Date : 21,09,2019, Time : 05:33:23 AM
2243 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 25 ذو الحجة 1435هـ - 20 أكتوبر 2014م 02:28 م

واشنطن بوست: سنة العراق لن يتعاونوا مع حكومة وزير داخليتها قائد في " بدر " الايرانية

واشنطن بوست: سنة العراق لن يتعاونوا مع حكومة وزير داخليتها قائد في " بدر " الايرانية
وزير الداخلية العراقي الجديد محمد سالم الغبان

جي بي سي نيوز : اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية الصادرة الاثنين بأن ما تم الاتفاق عليه في البرلمان العراقي من تعيين وزيري الدفاع والداخلية من شأنه ان يزيد الاوضاع في العراق توترا .

وقالت الصحيفة : ان تعيين محمد سالم الغبان وزيرا للداخلية سيجعل اهل السنة في العراق غير متعاونين بالمطلق مع حكومة العبادي ، على اعتبار ان منظمة بدر التي يتعبر وزير الداخلية احد قادتها والمرتبطة تنظيميا وماليا بايران ، هي منظمة ارتكبنت مجازر بحق اهل السنة منذ اسقاط نظام الرئيس صدام حسين وحتى هذه اللحظة .

ولا يخفي قادة منظمة بدر التي تقود وزارة الداخلية في العراق الآن ارتباطهم بايران ، حيث يصرحون بذلك علانية .

وقد ارتبكت هذه المنظمة مجاز على الهوية في عموم العراق ، وتقدر بعض الدراسات انها هي التي وقفت وراء عمليات الابادة التي تعرض لها العراقيون بالإشتراك مع منظمات شيعية متطرفة ، تشارك في هذه الاثناء في حكومة العبادي .

ومن شأن تعيين الغبان وزيرا للداخلية ان يجعل اهل السنة في منأى عن الانخراط في اي اتفاقات مع الحكومة ، على اعتبار ان وزير الدفاع السني المعين خالد العبيدي ، لن يكون له اي قرار خاصة وانه لا جيش في العراق ليقوده ، وكل ما هنالك عبارة عن مقاتلين ومليشيات تتبع وزير الداخلية المذكور ، بالاضافة الى ان قرار وزير الدفاع بحاجة الى وفاق واتفاق في مجلس الوزاراء مما يعني بان تعيينه وزيرا للدفاع ليس سوى ذر للرماد في العيون ، والتفاف على الاستحقاق السياسي في هذا البلد .




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

هكذا هي السعودية وهذه مواقفها


اقرأ المزيد