Date : 03,10,2022, Time : 05:54:51 AM
2200 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 18 محرم 1444هـ - 16 أغسطس 2022م 04:40 م

بالفيديو.. انفجارات جديدة في "مستودعات ذخيرة" بالقرم

بالفيديو.. انفجارات جديدة في "مستودعات ذخيرة" بالقرم
جانب من فيديو متداول للانفجارات

جي بي سي نيوز :- كشفت وكالة "تاس" الروسية، الثلاثاء، عن وقوع انفجارات في مستودعات ذخيرة شمال شبه جزيرة القرم.

ونقلت الوكالة عن إدارة بلدة "مايسكو" قولها إن مستودع ذخيرة انفجر في شمال شبه جزيرة القرم.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان عدم وقوع أي إصابات خطيرة عقب الحريق الذي اندلع في مستودع الذخيرة.

وفي وقت سابق اليوم، أوردت وكالة الإعلام الروسية نبأ عن اندلاع حريق في محطة تحويل فرعية بالقرب من بلدة جانكوي في شبه جزيرة القرم.

ولاحقا قالت وزارة الدفاع الروسية إن المستودع تضرر جراء أعمال تخريب، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الروسية المملوكة للدولة.

والأسبوع الماضي، وقعت سلسلة انفجارات في منطقة مطار ساكي العسكري أرجعتها وزارة الدفاع الروسية إلى انفجار ذخائر جوية تسببت بهزات عنيفة عدة بالقرب من نوفوفيدوروفكا في شبه جزيرة القرم.

إلا أن صحيفة "نيويورك تايمز" نقلت عن مسؤول عسكري أوكراني كبير، مطلع على الوضع، أن قوات بلاده تقف وراء الهجوم الذي استهدف القاعدة العسكرية، لافتا إلى أن "هذه القاعدة الجوية كانت تقلع منها الطائرات بانتظام لشن هجمات على قواتنا في المسرح الجنوبي".

 
 

موسكو: أي زيارة لوكالة الطاقة الذرية إلى زابوروجيا عبر كييف تنطوي على خطورة بالغة

 قال دبلوماسي روسي كبير، الثلاثاء، إن أي زيارة تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، لتفقد محطة زابوروجيا النووية الأوكرانية لا يمكن أن تمر عبر العاصمة كييف لأن الأمر ينطوي على خطورة بالغة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن إيجور فيشنفيتسكي، نائب رئيس إدارة الانتشار النووي والحد من التسلح في وزارة الخارجية الروسية، قوله للصحفيين "تخيلوا ما يعنيه المرور عبر كييف.. هذا يعني أنهم سيصلون إلى المحطة النووية عبر خط المواجهة".

وتابع: "هذا خطر كبير، بالنظر إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية لا تعمل كلها بالطريقة نفسها".

قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إن الأمم المتحدة لديها القدرات اللوجستية والأمنية اللازمة لدعم زيارة مفتشين تابعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيا، التي تسيطر عليها روسيا، عن طريق كييف.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن فيشنفيتسكي قوله إن أي زيارة من هذا النوع ليس لديها تفويض لمعالجة مسألة "نزع السلاح" من المحطة كما طالبت كييف، ويمكنها التعامل فقط مع "الوفاء بضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قال، الاثنين، إن العالم سيخسر أمام "الإرهاب ويرضخ للابتزاز النووي" ما لم يتخذ إجراء لمنع وقوع حادث في محطة زابوروجيا النووية.

وأضاف في رسالته المصورة التي ينشرها كل ليلة، "إذا لم يظهر العالم الآن القوة والحسم للدفاع عن محطة طاقة نووية واحدة، فهذا يعني أن العالم يخسر. سيخسر لصالح الإرهاب. ويرضخ للابتزاز النووي".

واستولت روسيا على محطة زابوروجيا، وهي أكبر منشأة نووية في أوروبا، بعد وقت قصير من هجومها في أوكرانيا في شباط/ فبراير في إطار ما تصفه موسكو بأنه "عملية عسكرية خاصة".

وتبادلت أوكرانيا وروسيا الاتهامات بتنفيذ عمليات قصف قرب المحطة الأسبوع الماضي.

شويغو: العملية في أوكرانيا مثلت نهاية للعالم أحادي القطب

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الثلاثاء أن العمليات العسكرية الخاصة التي أطلقتها روسيا في أوكرانيا مثلت نهاية للعالم أحادي القطب.

وقال شويغو في كلمة خلال افتتاح مؤتمر موسكو للأمن الدولي الذي يعقد في إطار منتدى "الجيش 2022." في موسكو: "بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا يمثل نهاية العالم أحادي القطب. أصبحت تعددية الأقطاب واقعا وحقيقة. وقد تحددت أقطاب هذا العالم بوضوح".

وأشار شويغو إلى أن الفرق الأساسي بين تلك الأقطاب يكمن في أن بعضها يحترم مصالح الدول ذات السيادة، ويأخذ في الاعتبار الخصائص الثقافية والتاريخية للدول والشعوب، بينما يتجاهلها البعض الآخر.

الخارجية الروسية: حركة طالبان وعدت بمنع نقل المقاتلين من أفغانستان إلى أوكرانيا

أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى أفغانستان، ضمير كابولوف أن حركة طالبان ضمنت أنها ستعمل ما بوسعها لمنع نقل مقاتلي المنظمات الإرهابية بما فيها تنظيم "داعش" إلى أوكرانيا.

وردا على سؤال صحفي حول ما إذا كانت روسيا على اتصال مع طالبان بعد تقارير عن قيام دول ثالثة بتجنيد مقاتلين في أفغانستان لإرسالهم إلى أوكرانيا قال كابولوف في حديث لوكالة "نوفوستي": "أعلنت حركة طالبان بالتأكيد أنها لن تسمح بذلك في حدود قدراتها الحقيقية. وهم ليسوا منافقين على الإطلاق".

ووعدت حركة طالبان بعد وصولها إلى الحكم في أفغانستان في أغسطس عام 2021 بأنه لن يكون هناك أي تهديد لأمن روسيا ودول آسيا الوسطى من أراضي أفغانستان.

وزير الخارجية الأوكراني: الغرب ينتظر استسلام أوكرانيا

قال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، إن بعض الدول الغربية تنتظر استسلام أوكرانيا حتى يتم حل جميع المشاكل.

وتابع كوليبا في مقابلة مع الصحفي الأوكراني، دميتري غوردون: "مرارا يسألني وزراء الخارجية في المقابلات والمحادثات: إلى متى يمكنكم الصمود؟ وذلك بدلا من السؤال عما يجب فعله أيضا لتحقيق الفوز في أقصر وقت ممكن".

وأضاف أنه يتكون لديه انطباع بأن الجميع ينتظرون استسلام أوكرانيا، مما سيؤدي إلى إزالة المشاكل ذاتيا.

أوكرانيا تستلم ستة مدافع هاوتزر M109 أمريكية من لاتفيا

قال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، إن لاتفيا زودت كييف بستة مدافع هاوتزر أمريكية جديدة من طراز M109، وهي حاليا بحوزة الجيش الأوكراني الذي يقوم باختبارها.

وكتب ريزنيكوف في تغريدة على تويتر: "مدافع الهاوتزر الستة الجديدة M109 التي سلمتها لاتفيا إلى أوكرانيا مؤخرا أخذت تظهر بالفعل نتائج في ساحة المعركة".

وشكر الوزير الأوكراني نظيره اللاتفي أرتيس بابريكس، وسكان لاتفيا على "دعمهم المستمر".

زاخاروفا: تصريح إستونيا بشأن تفكيك الآثار السوفيتية تهديد

وصفت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تصريح وزير الخارجية الإستوني أورماس ريينسالو حول إلغاء تصريح إقامة المحتجين على تفكيك الآثار السوفيتية بأنه تهديد مباشر.

وكتبت زاخاروفا في صفحتها على "تلغرام"، اليوم الثلاثاء: "إنه تهديد مباشر من مسؤول حكومي. إنه ليس فقط تهديد لحرية التعبير والتعددية والحقيقة التاريخية وحقوق وحريات الإنسان. إنه تهديد للدولة الإستونية التي تم بناؤها خلال السنوات الـ40 الأخيرة وفق المقاييس الديمقراطية. تم تقويض المبادئ الديمقراطية الرئيسية من قبل الساسة الإستونيين الذين هم قادة إرادة أصحابهم البريطانيين".

وذكرت الدبلوماسية الروسية أن رئيس الوزراء الإستوني، أورماس ريينسالو، صرح في وقت سابق من هذا اليوم بأنه إذا قرر أحد الأجانب الموجودين في إستونيا بناء على تصريح إقامة، معارضة تفكيك الآثار السوفيتية الموجودة في أراضي البلاد، فعليه أن يأخذ في عين الاعتبار احتمال إلغاء تصريح إقامته.

شويغو: الجيش الروسي ينفذ اتفاقيات جنيف في أوكرانيا

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في مؤتمر موسكو للأمن في إطار فعاليات منتدى الجيش 2022، إن الامتثال لاتفاقيات جنيف كان ولا يزال محور اهتمام قادة الجيش الروسي على جميع المستويات.

وأضاف الوزير: "أود أن أتطرق بشكل منفصل إلى الجوانب الإنسانية للعملية العسكرية الخاصة. لقد كان الالتزام باتفاقيات جنيف بشأن قواعد الحرب ولا يزال محور اهتمام القادة العسكريين الروس على جميع المستويات. منذ بداية العملية، صدرت الأوامر والتعليمات التي تحدد تنظيم تصرفات الأفراد العسكريين فيما يتعلق بالسكان المدنيين والأسرى من قوات العدو".

وأشار وزير الدفاع إلى أن العسكريين الروس يقومون في الأراضي المحررة، بتوزيع المساعدات الإنسانية، وإعادة تأهيل البنية التحتية والحفاظ على القانون والنظام، هكذا كان الحال في سوريا وقره باغ وهو ما يحدث حاليا في دونباس.

وأضاف الوزير أنه تمت إقامة تعاون مثمر في القضايا الإنسانية مع الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الاستخبارات الروسية: الدول الغربية قامت بشطب نظام كييف

صرح ممثل خدمة الاستخبارات الخارجية الروسية الجنرال فلاديمير ماتفييف بأن الدول الغربية قامت عمليا بشطب نظام كييف وتضع حاليا خططا لاحتلال جزء من الأراضي الأوكرانية.

وقال ماتفييف في مؤتمر الأمن الدولي الذي يجري اليوم الثلاثاء في موسكو في إطار منتدى "الجيش-2022": "من الواضح أن الغرب ليس مهتما بمصير نظام كييف".

وأضاف: "تدل المعلومات التي تحصل عليها الاستخبارات الخارجية الروسية على أن الدول الغربية قامت بشطبه تقريبا وهي تعمل حاليا بنشاط على صياغة خطط لتقسيم واحتلال جزء من الأراضي الأوكرانية على الأقل".

شويغو يجرى محادثات مع وزير دفاع أرمينيا

أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم على هامش مؤتمر موسكو العاشر للأمن الدولي، محادثات مع نظيره الأرمني سورين بابيكيان حيث ناقشا نشاط قوات حفظ السلام الروسية في قره باغ.

وقال شويغو خلال المباحثات: "هناك ما يجب علينا مناقشته، هناك قضايا تقليدية تتعلق بتعاوننا العسكري الفني والعسكري. وطبعا سنبحث القضايا المتعلقة بنشاط وحدة حفظ السلام الروسية العاملة في قره باغ. ونحن معكم على ثقة من أن عامل الاستقرار الرئيسي هو وقف إطلاق النار على طول خط التماس".

كما شكر شويغو نظيره الأرمني، على مشاركته في افتتاح الألعاب العسكرية الدولية والمنتدى العسكري التقني الدولي للجيش 2022، وكذلك في العمل في مؤتمر موسكو للأمن الدولي.

من جانبه أشار الوزير الضيف إلى أن أن اجتماع اليوم هو الثاني منذ بداية العام، مما يدل على ارتفاع مستوى التعاون الثنائي بين الأرمن وروسيا.

قديروف: الناتو سيعاني من نوبات انزعاج ويأس

ذكر رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف أن روسيا تعد أكبر قوة عسكرية في العالم، ووعد الناتو بأنه سيعاني من "نوبات من القلق والانزعاج واليأس".

وكتب قديروف، اليوم الثلاثاء، في صفحته على "تلغرام": "بالرغم من كل جهود حلف الناتو لعزل روسيا عن العالم الخارجي، كانت بلادنا ولا تزال منفتحة لكل من يريد أن يكون صديقا لها وتطوير علاقات ثقة متبادلة المنفعة معها. لم يتوقع أعداؤنا في خططهم المعادية لروسيا أهم شيء وهو أن روسيا أكبر قوة عسكرية في العالم، ويعني ذلك أن فرض الشروط، إذا أوصل الغرب الأمور إليها، سيكون من قبلنا".

وأشار إلى أن روسيا كانت دائما دولة مهمة بالنسبة للدول التي "لا تتملق للولايات المتحدة وأتباعها".

وأضاف: "في مثل هذه العلاقات النزيهة والمعقولة تكمن القدرة الكبيرة للبشرية العقلانية وليس في جنون العظمة والمواجهات الصبيانية لحلف الناتو الذي يعتبر أنه الحلف المهيمن في العالم. يمكنه مواصلة ذلك. ولذلك سيتعرض لنوبات من القلق والانزعاج واليأس أقوى بالنسبة له".

وزير خارجية أوكرانيا: شغلت منصبي بهدف "غزو العالم"

قال دميتري كوليبا وزير خارجية أوكرانيا، في مقابلة مع الصحافي الأوكراني دميتري غوردون، إنه شغل منصبه الحالي بهدف "غزو العالم".

وأضاف الوزير الأوكراني: "عندما أصبحت وزيرا، كان لدي حلم بفتح آفاق جديدة لأوكرانيا. يتواصل رئيس الدولة باستمرار ويتحدث مع زعماء الدول الإفريقية، ومع قادة أمريكا اللاتينية، وزار بلادنا رئيس وزراء أستراليا. هذا هو غزو العالم، نعم، أنا أتمتع بذلك فعلا".

وقال الوزير إن فلاديمير زيلينسكي يدعم كليا مساعيه وهما يسيران على نفس المنوال.

واشتكى الوزيرمن أن بعض الدول الغربية، تنتظر اللحظة التي تقتنع فيها سلطات كييف بضرورة الاستسلام، لكي تنتهي كل المشاكل من تلقاء نفسها.

زيلينسكي يناقش مع ماكرون المساعدة المالية الكلية لأوكرانيا

قال رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، إنه ناقش بالهاتف اليوم، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعزيز المساعدة المالية الكلية لأوكرانيا.

وكتب زيلينسكي على تويتر: "واصلت الحوار مع إيمانويل ماكرون. وأبلغته عن الوضع في الجبهة، والإرهاب النووي الذي تمارسه روسيا في محطة زابوروجيه الكهروذرية. وشكرته على الدعم الدفاعي الكبير لبلادنا. ناقشنا تعزيز المساعدة المالية الكلية والتحديات في مجال الأمن الغذائي. يجب زيادة ضغط العقوبات على روسيا الاتحادية".

في وقت سابق قناة BFMTV، نقلا عن الرئاسة الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي سيناقش اليوم الثلاثاء، مع نظيره الأوكراني الوضع حول محطة زابوروجيه الكهروذرية، التي تتعرض بشكل دوري لقصف أوكراني.

وكالات + ار تي 




مواضيع ساخنة اخرى

تقرير: برامج تجسس إسرائيلية استهدفت 12 مسؤولا إندونيسيا
تقرير: برامج تجسس إسرائيلية استهدفت 12 مسؤولا إندونيسيا
قديروف ينتقد قيادات جيش روسيا ويدعو لضربات نووية بأوكرانيا
قديروف ينتقد قيادات جيش روسيا ويدعو لضربات نووية بأوكرانيا
بعد انتصاره قضائيا على هيرد.. جوني ديب يقع في حب محاميته
بعد انتصاره قضائيا على هيرد.. جوني ديب يقع في حب محاميته
بوريل: لا أتوقع أي تقدم قريباً في مفاوضات النووي
بوريل: لا أتوقع أي تقدم قريباً في مفاوضات النووي
مقتل 100 جندي باشتباكات ناغورني قره باغ.. ودعوات للتهدئة
مقتل 100 جندي باشتباكات ناغورني قره باغ.. ودعوات للتهدئة
واشنطن: النزاع بين أذربيجان وأرمينيا لا يمكن حله عسكريا
واشنطن: النزاع بين أذربيجان وأرمينيا لا يمكن حله عسكريا
أردوغان: يمكننا تأمين مقاتلات إذا لم تزودنا أميركا بـ"إف-16″ وهذه بدائلنا
أردوغان: يمكننا تأمين مقاتلات إذا لم تزودنا أميركا بـ"إف-16″ وهذه بدائلنا
إسرائيل تقصف مطار حلب.. وخروجه عن الخدمة
إسرائيل تقصف مطار حلب.. وخروجه عن الخدمة
ثالث جريمة باسم الحب في مصر.. أماني تلحق بنيرة وسلمى
ثالث جريمة باسم الحب في مصر.. أماني تلحق بنيرة وسلمى
بعد 11 عاما على "فوكوشيما".. النووي يتصدر في ظل أزمة الطاقة
بعد 11 عاما على "فوكوشيما".. النووي يتصدر في ظل أزمة الطاقة
من هي الفتاة التي توفيت مع الفنان الراسي في حادث السيارة .. صور
من هي الفتاة التي توفيت مع الفنان الراسي في حادث السيارة .. صور
الرئيس الإيراني يدعو التيارات السياسية العراقية للحوار لحل الأزمة
الرئيس الإيراني يدعو التيارات السياسية العراقية للحوار لحل الأزمة
قمة مصرية إماراتية في العلمين لبحث ملفات المنطقة
قمة مصرية إماراتية في العلمين لبحث ملفات المنطقة
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
اردني يفقد خمسة اطفال بحريق في الرصيفة .. هذا ما كتبه والدهم
اردني يفقد خمسة اطفال بحريق في الرصيفة .. هذا ما كتبه والدهم
غوتيريش يطالب موسكو بعدم قطع محطة زابوروجيا النووية عن شبكة كهرباء أوكرانيا
غوتيريش يطالب موسكو بعدم قطع محطة زابوروجيا النووية عن شبكة كهرباء أوكرانيا
  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

اتساع دائرة الأحزاب المقاطعة للانتخابات البرلمانية في تونس


اقرأ المزيد