Date : 26,02,2021, Time : 02:28:56 PM
3780 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 27 جمادي الآخر 1442هـ - 10 فبراير 2021م 06:23 م

سعيّد يلتقي نوابا.. وطروحات لسحب وزراء الأزمة

سعيّد يلتقي نوابا.. وطروحات لسحب وزراء الأزمة
قيس سعيد و هشام المشيشي

جي بي سي نيوز :- بحث رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد الأربعاء، مع عدد من النواب بمختلف الكتل، في اجتماع استمر لساعات، الأزمة الأخيرة المتعلقة بأداء "اليمين الدستورية".

وقال النائب عن حركة النهضة سمير ديلو في تصريح له إن "رئيس الجمهورية أكد أنه منفتح على الحوار تحت سقف الدستور والقيم والأخلاق، ولكنه متسمك بأحقيته في تأويل الدستور"، على حد قوله.

وتابع ديلو: "تجاوز الأزمة يتمثل في انسحاب الوزراء أو سحبهم، والذين هم محل احتراز من الرئيس"، مؤكدا أن اللقاء مع الرئيس التونسي "كان أساسا بخصوص أزمة أداء اليمين الدستورية، وأن الرئيس عبّر عن احترازه عن بعض الأمساء في التحوير، دون تسميتهم، ولكن بإشارات واضحة".

وفي وقت سابق، كشف مصدر موثوق ، فضّل عدم الكشف عن اسمه، عن لقاء سعيّد بمجموعة من النواب عن جميع الكتل، مبينا أن اللقاء يشمل النواب سمير ديلو ونوفل الجمالي (النهضة)، وسامية عبّو وهشام العجبوني ونبيل الحاجي (التيار)، وزهير المغزاوي وهيكل المكي (حركة الشعب)، وحاتم المليكي وخالد قسومة (غير منتمين لكتل)، ومصطفى بن أحمد (تحيا تونس).

ويعد هذا اللقاء الأول الذي يجريه الرئيس التونسي مع ممثلين عن البرلمان، منذ بروز أزمة التغيير الحكومي، ورفض سعيد تمكين الوزراء الذين نالوا ثقة البرلمان أداء اليمين الدستورية.

وتمت المصادقة على التعديل الوزاري في جلسة عامة بتاريخ السادس والعشرين من كانون الثاني/ يناير الماضي، ولكن لم تتم حتى اللحظة دعوتهم لأداء اليمين من قبل رئيس الجمهورية.

عربي 21 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الكشف عن بعض تفاصيل الغارات الأمريكية الأخيرة في شرق سوريا


اقرأ المزيد