Date : 28,02,2021, Time : 08:07:56 PM
14871 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 16 جمادي الآخر 1442هـ - 30 يناير 2021م 09:31 م

حميدتي في قطر بأول زيارة لمسؤول سوداني منذ عهد البشير

حميدتي في قطر بأول زيارة لمسؤول سوداني منذ عهد البشير
حميدتي في قطر

جي بي سي نيوز :- وصل نائب رئيس مجلس السيادة السوداني محمد دقلو المعروف باسم "حميدتي" إلى الدوحة، السبت، في أول زيارة رفيعة المستوى منذ عهد عمر البشير.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية، أنه رافقه خلال الزيارة وزير الخارجية عمر قمر الدين، ومدير المخابرات العامة الفريق أول ركن جمال عبد المجيد.

وأضافت: "تأتي زيارة حميدتي والوفد المرافق له لبحث مسار العلاقات الثنائية المتطورة ودفع مجالات التعاون المشترك لآفاق أوسع بما يخدم مصالح شعبي البلدين الشقيقين".

وقالت الوكالة القطرية، إنه "كان في استقبال حميدتي والوفد المرافق لدى وصوله إلى مطار الدوحة الدولي سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعبد الرحمن الكبيسي سفير قطر لدى السودان، وسلوى عوض بشير القائم بالأعمال في سفارة السودان بالدوحة".

ولم تذكر الوكالة تفاصيل أكثر عن الزيارة ومدتها.

واحتفى حميدتي بالزيارة، وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أتوجه اليوم إلى دولة قطر الشقيقة التي تجمعنا بها أواصر الأخوة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة".

وأضاف: "تأتي هذه الزيارة في هذا التوقيت الدقيق للتأكيد على عمق العلاقات بين بلدينا ولتعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة لصالح شعبينا وشعوب المنطقة".

وتأتي زيارة حميدتي لقطر ضمن حملة دبلوماسية للسودان لتوضيح موقفه للدول العربية والأفريقية حول مفاوضات سد النهضة التي تواجه جمودا، والتوتر الحدودي مع إثيوبيا، وفق ما أعلن مجلس السيادة منتصف كانون الثاني/ يناير الجاري.

وتُقدر الاستثمارات القطرية بالسودان، بنحو 3.8 مليارات دولار، بحسب وزارة الاستثمار السودانية، حيث تحتل الدوحة المرتبة الخامسة بين الدول الأجنبية التي تستثمر في البلاد.

عربي 21 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"إن بي سي": توقعات بأن يعلن ترامب الاستعداد لخوض الانتخابات القادمة


اقرأ المزيد