Date : 26,01,2021, Time : 10:53:40 PM
3751 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 21 جمادي الاول 1442هـ - 05 يناير 2021م 10:01 م

أمير قطر: شاركت في قمة العلا استشعاراً بالمسؤولية التاريخية

أمير قطر: شاركت في قمة العلا استشعاراً بالمسؤولية التاريخية
أمير قطر

جي بي سي نيوز :- أكد أمير دولة قطر، الشيخ حمد بن تميم آل ثاني أن مشاركته في القمة الخليجية الـ41 في مدينة العلا السعودية، جاءت "استشعاراً بالمسؤولية التاريخية في هذه اللحظة الفارقة من مسيرة مجلس التعاون وتلبية لآمال شعوبنا".

وقال الشيخ تميم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، مساء الثلاثاء: "أشكر الأشقاء في المملكة العربية السعودية على كرم الاستقبال وأشكر دولة الكويت الشقيقة على جهودها المقدرة".

بدوره، قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر": "تنطوي اليوم صفحة الخلاف بروح من المسؤولية والسعي لفتح صفحة جديدة ترسخ معاني التضامن والتعاون لما فيه خير الشعوب الخليجية ولمواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة".

وشكر الوزير القطري دولة الكويت على جهودها الكبيرة في رأب الصدع ولمّ الشمل الخليجي.

كذلك، رحبت وزارة الخارجية القطرية، ببيان "العلا" الذي أعلن على هامش اجتماع الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وقالت الخارجية في بيان لها: "يأتي اللقاء في هذه اللحظة الحاسمة امتداداً لمسيرة العمل المشترك في إطاره الخليجي والعربي والإسلامي وتغليبا للمصلحة العليا بما يعزز أواصر الود والتآخي بين الشعوب مرسخاً لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل".

وأوضحت أن البيان يعد "مكملاً للجهود الرامية والصادقة التي قادها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والتي استكملها الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت".

وثمن البيان جهود الولايات المتحدة الأمريكية المبذولة في تقريب وجهات النظر.

وأشار إلى إن "وحدة الصف الخليجي لطالما كانت أولوية لدولة قطر وإعادة لحمة شعوب المنطقة على قائمة مساعي الدولة".

وبينت الخارجية أن دولة قطر تتطلع إلى تحقيق  طموحات الشعوب نحو مزيدٍ من التضامن والنمو والاستقرار.

يشار إلى أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أكد أن ما تم الاتفاق عليه في القمة الخليجية الـ41 هو طي كامل للخلاف مع قطر وعودة كاملة للعلاقات الدبلوماسية.

وأوضح فرحان أن بيان العلا "أكد العلاقات الراسخة ويدعو لتوطيد العلاقات واحترام مبادئ حسن الجوار".

وعقدت القمة الخليجية ظهر الثلاثاء، وألقي فيها عدد من الكلمات قبل التوقيع على البيان الختامي للقمة الخليجية و"بيان العلا"، وشهدت مشاركة بارزة من أمير دولة قطر.

وكالات 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مرشحة بايدن لوزارة التجارة تتعهد بحماية الشبكات الأمريكية من "هواوي" وZTE


اقرأ المزيد