Date : 24,05,2019, Time : 12:28:39 PM
2096 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 04 رمضان 1440هـ - 09 مايو 2019م 06:06 م

"أبراهام لينكولن" الأمريكية تعبر قناة السويس لـ"ردع إيران"

جى بي سي نيوز :- قالت هيئة قناة السويس المصرية إن حاملة الطائرات الأمريكية أبراهام لينكولن، التي أمرت إدارة الرئيس دونالد ترامب بنشرها في الشرق الأوسط تحذيرا لإيران، عبرت قناة السويس اليوم الخميس.

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون يوم الأحد إن نشر مجموعة الحاملة الهجومية يهدف لإثبات أن الولايات المتحدة سترد "بقوة لا تلين" على أي هجوم.

ونشر موقع "ديلي بيست" تقريرا، ينقل فيه عن مسؤولين أمريكيين، قولهم إن تصريحات جون بولتون يوم السبت، عن إرساله حاملة طائرات ومقاتلة للمهام الخاصة إلى منطقة الخليج، بعد تلقي الولايات المتحدة معلومات عن نشاطات تصعيدية، كانت مثيرة للدهشة، وأثارت المخاوف من مواجهة مع طهران.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن المبرر، كما نقل عن مسؤولين في الحكومة، هو خطط إيرانية لاستخدام الجماعات الوكيلة لضرب السفن الأمريكية المارة من السواحل اليمنية، بالإضافة إلى دعوة المليشيات الشيعية التابعة في العراق لاستهداف القوات الأمريكية هناك، وقالوا إن جون بولتون ناقش المعلومات الأمنية، بشكل أكد فيه أن إيران تتجه نحو الحرب.

اقرأ أيضا: ديلي بيست: لماذا بالغ بولتون بتقدير التهديد الإيراني؟

وبحسب المصادر المتعددة التي تحدث لها موقع "ديلي بيست"، فإن الإدارة بالغت في التعامل مع المعلومات، وصورتها على أنها تهديد، وحملتها أكثر مما تحتمل، فيما قال مسؤول في الحكومة اطلع على المعلومات: "لم تقم الإدارة بقراءتها بطريقة غير صحيحة، لكنها بالغت في الرد عليها".

ويلفت الموقع إلى أن مصدرا آخر اطلع على المعلومات وافق على ذلك، وقال إن رد إدارة دونالد ترامب اتسم "بالمبالغة"، لكنه لم يجادل في طبيعة التهديد ووجوده، وقال هذا المصدر إن قائد فيلق القدس المسؤول عن العمليات الخارجية في الحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني، أخبر المليشيات العراقية بأن الحرب مع أمريكا ستحصل قريبا.

المصدر : عربي 21




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

وزارة العدل الأمريكية توجه 17 تهمة إضافية لمؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج


اقرأ المزيد