Date : 21,05,2018, Time : 11:50:31 AM
4052 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 27 شعبان 1439هـ - 13 مايو 2018م 12:21 م

مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان

مسلحون يهاجمون مقرا حكوميا في جلال أباد شرق أفغانستان
طالبان أعلنت مؤخرا انطلاق هجمات الربيع

جي بي سي نيوز:- قالت مصادر حكومية أفغانية إن معركة بالأسلحة اندلعت صباح الأحد بين قوات الأمن الأفغانية ومتشددين، جاءت بعد سلسلة انفجارات استهدفت مقرا حكوميا في مدينة جلال أباد بشرق البلاد.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار عطاء الله خوجياني، إن دوي ثلاثة انفجارات على الأقل سمع في بداية هجوم منسق على ما يبدو، مضيفا أن المعركة تجري في مبنى حكومي يضم مكتب حسابات الإقليم.

يذكر أن حركة طالبان أطلقت قبل نحو أسبوعين هجوم الربيع المعتاد في رفض على ما يبدو لعرض الحكومة الأفغانية على الحركة للتفاوض من أجل التوصل إلى اتفاق سلام.

وأعلنت طالبان في بيان إطلاق اسم "عملية الخندق" على هجومها. وأشارت إلى أن العملية ستستهدف القوات الأميركية و"عملاءها الاستخباريين" و"أنصارها لاستهداف القوات الأميركية والأفغانية وعملائهما، المحليين"، وفق عربي 21.

وذكرت طالبان أن الهجوم هو رد جزئي على استراتيجية الرئيس الأميركي دونالد ترامب الجديدة بخصوص أفغانستان التي أعلنها في آب/ أغسطس الفائت وتمنح للقوات الأميركية هامش مناورة أكبر لملاحقة عناصر الحركة.

ويمثّل هجوم الربيع السنوي عادة بداية موسم القتال، إلا أن هذا الشتاء شهد مواصلة طالبان القتال ضد القوات الأميركية والأفغانية بشكل طبيعي.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

فوز مادورو برئاسة فنزويلا.. والمعارضة تطالب بانتخابات جديدة


اقرأ المزيد