Date : 21,05,2018, Time : 09:51:09 PM
6452 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 22 شعبان 1439هـ - 08 مايو 2018م 07:25 م

قليجدار أوغلو لفرنسيين طالبوا بـ"حذف" آيات قرآنية: تفكرون مثل القاعدة وداعش

قليجدار أوغلو لفرنسيين طالبوا بـ"حذف" آيات قرآنية: تفكرون مثل القاعدة وداعش
زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو

جى بي سي نيوز :- استنكر زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو، الثلاثاء، مطالبة شخصيات فرنسية بـ"حذف" آيات من القرآن الكريم.

وموجها خطابه إلى تلك الشخصيات الفرنسية، وبينهم الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي، قال قليجدار أوغلو: "أقولها من هنا بوضوح أنتم المتخلفون عن العصر وليس القرآن. إن موقفكم وتفكيركم يماثل فكر القاعدة والنصرة وداعش".

وأضاف، في كلمة أمام كتلته بالبرلمان التركي، مواصلا خطابه للشخصيات الفرنسية: "إذا كنتم تريدون دعم التنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة، فاستمروا بخطابكم هذا".

وأكد أن "احترام المعتقدات ضرورة إنسانية، وأن إجبار الناس على اعتناق فكر معين، أو ممارسة الضغوط عليهم يتنافى مع الإنسانية والأخلاق والمعتقدات".

وبينما شدد على أن تركيا تبدي احتراماً لجميع الكتب السماوية، لفت إلى أن "الإسلام دين السلام، ولا يتضمن أي صراع أو حقد أو كراهية لأحد، بل فيه السلام والاستقرار".

ودعا قليجدار أوغلو للشخصيات الفرنسية المذكورة إلى قراءة خطبة الوداع للنبي محمد (خاتم المرسلين)، واصفاً الخطبة بأنها "أول إعلان لحقوق الإنسان" في العالم.

ونددت قيادات من مسلمي فرنسا بمقال نشرته صحيفة "لو باريزين"، في أبريل/نيسان الماضي، وتضمن مطالبة بـ"حذف" آيات من القرآن؛ حيث اعتبرت ما تضمنه المقال "نوعا جديدا من معاداة السامية".

وحث الموقعون الـ300 على المقال -وبينهم الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء السابق مانويل فالس- سلطات المسلمين على "حذف" آيات من القرآن ادعوا أنها "تحث على قتل ومعاقبة اليهود والمسيحيين والملحدين".

المصدر : الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالفيديو : شاهد ماذا يقول هذا الشاب التركي للمسلمين عن المسجد الاقصى


اقرأ المزيد