Date : 24,05,2018, Time : 06:40:22 PM
4595 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 05 شعبان 1439هـ - 21 ابريل 2018م 03:22 م

الشرطة البريطانية تحدد مشتبهين بتسميم سكربيال

الشرطة البريطانية تحدد مشتبهين بتسميم سكربيال
العاصمة البريطانية لندن- أرشيف

المدينة نيوز:- اشارت صحيفة "الديلي تلغراف" في تقرير تحت عنوان "الشرطة تحدد مشتبها بهم في قضية التسميم" التي طالت جاسوسا ​روسيا​ سابقا وابنته على الأراضي البريطانية، واوضحت إنها علمت أن الشرطة والوكالات الاستخبارية تمكنت من التعرف على المشتبه بهم الرئيسين في محاولة اغتيال ​سيرغي سكريبال​ وابنته يوليا. اضافت أن شرطة ​مكافحة الإرهاب​ تُعد قضية الآن ضد أشخاص يعتقد أنهم باتوا الآن داخل الأراضي الروسية.

ولفتت الصحيفة الى أن التحقيق الجنائي، الذي من المتوقع أن يستغرق بضعة أشهر أخرى، قد حقق اختراقا كبيرا في التوصل إلى اشخاص رئيسين في عملية الهجوم بعنصر يستهدف الأعصاب. ولفتت الى أنه يُعتقد أن بيانات الرحلات الجوية الداخلة والخارجة إلى ​بريطانيا​ قد أظهرت عددا من الأسماء التي تدخل ضمن سياق مطاردة المشتبه بهم في محاولة الاغتيال، كما أن مراجعة صور كاميرات المراقبة التلفزيونية في سوليزبري كشفت عن لوحة أرقام سيارة على صلة بالحادث. بيد أن التقرير يشير أيضا إلى أن شرطة مكافحة الإرهاب ستصطدم بجدار الدبلوماسية في محاولتها مقابلة المشتبه بهم واستجوابهم.

واوضحت أن السلطات البريطانية تعتقد أن سكربيال ، 60 عاما، الجاسوس الروسي المزدوج الذي تجسس لمصلحة بريطانيا، قد استهدف في منزله في مدينة ويلتشر من فرقة اغتيال دعمها ​الكرملين​ لطخت بسائل يستهدف الأعصاب "نوفيتشوك" باب منزله الخارجي. وتكمل أن البريد الإلكتروني ليوليا سكربيال، 33 عاما، التي تعيش في ​موسكو​ كان تحت المراقبة قبل رحلتها إلى بريطانيا لزيارة والدها، وقد أسهم ذلك في حصول فرقة الاغتيال على معلومات عن توقيت وجوده في المنزل.(النشرة)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

الحريري يحصل على الأكثرية النيابية لتشكيل الحكومة


اقرأ المزيد