Date : 23,05,2018, Time : 10:00:43 AM
4389 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 ابريل 2018م 09:40 ص

المادة الكيميائية المستخدمة في هجوم سالسبوري عالية النقاء

المادة الكيميائية المستخدمة في هجوم سالسبوري عالية النقاء
إيزومي ناكاميتسو الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح

جي بي سي نيوز:- قالت إيزومي ناكاميتسو الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح إن نتائج تحليل العينات البيئية، التي أجرتها مختبرات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، قد أكدت النتائج التي توصلت إليها المملكة المتحدة فيما يتعلق بتحديد المادة الكيميائية السامة التي استُخدمت في 4 آذار / مارس في ساليسبري. 
 

وفي إحاطتها أمام مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء، أشارت ناكاميتسو إلى وجود هذه المادة الكيميائية السامة في العينات التي جمعها فريق تابع للمنظمة أثناء زيارة قام بها إلى المملكة المتحدة في الفترة من الـ 21 إلى 23 من مارس/آذار.

وأضافت المسؤولة الأممية:

"أثناء عمله، تلقى فريق المساعدة الفنية معلومات عن الظروف الطبية للأفراد الثلاثة اﻟﻤﺘﻀﺮرﻳﻦ وقام بجمع ﻋﻴﻨﺎت دم منهم لإرسالها إﻟﻰ ﻣﺨﺘﺒﺮ اﻟﻤﻨﻈﻤﺔ وتحليلها. بالإضافة إلى هذه الأنشطة، جمع الفريق عينات بيئية من الموقع. كما اطلع على العينات التي جمعتها السلطات البريطانية، لأغراض المقارنة والتحقق من تحليل المملكة المتحدة... وقد لاحظ الفريق أن المادة الكيميائية السامة المعنية كانت عالية النقاء." 

وقد أدت تلك الحادثة إلى إصابة ثلاثة أشخاص في بريطانيا في الرابع من مارس/آذار من بينهم ضابط سابق في الاستخبارات العسكرية الروسية وابنته. 

وبناء على طلب المملكة المتحدة، واستنادا إﻟﻰ ﻧﺘﺎﺋﺞ التحليل من قبل أربعة مختبرات مختصة، أعدت الأمانة الفنية للمنظمة تقريرا يتضمن معلومات مفصلة حول الحادثة.(أخبار الأمم المتحدة)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الصدر والنجيفي يتباحثان في تشكيل حكومة "وطنية أبوية"


اقرأ المزيد