Date : 24,02,2018, Time : 12:03:55 AM
3535 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 27 جمادي الاول 1439هـ - 13 فبراير 2018م 06:44 م

الاستخبارات الأميركية: روسيا تتدخل في الانتخابات

الاستخبارات الأميركية: روسيا تتدخل في الانتخابات
رؤساء أجهزة الاستخبارات الأميركية

جي بي سي نيوز :-  أعلن مسؤولون في اجهزةالاستخبارات الاميركية، الثلاثاء، ان المحاولات الروسية للتدخل في السياسة الاميركية لا تزال مستمرة وتشكل تهديدا للانتخابات التشريعية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأجمع مسؤولو وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي ايه" ومكتب التحقيقات الفيدرالي "اف بي آي" ووكالة الامن القومي "ان اس ايه" وثلاث وكالات اخرى على أن محاولات موسكو لبلبلة السياسة الاميركية لا تزال بنفس القوة كما كانت عام 2016.

وكانت اجهزة الاستخبارات الاميركية نددت بمحاولات روسية للتاثير في نتيجة الانتخابات الاميركية عام 2016 من خلال الشبكات الاجتماعية وتسرب المعلومات المقرصنة من داخل المعسكر الديموقراطي بهدف دعم الجمهوري#دونالد_ترمب على حساب الديموقراطية هيلاري كلينتون. الا ان الرئيس ترمب يرفض هذه الاستنتاجات، كما نفت موسكو بشكل قاطع الاتهامات الاميركية بتدخلها في الانتخابات.

وقال رئيس اجهزة الاستخبارات، دان_كوتس، امام لجنة في مجلس_الشيوخ: "نتوقع ان تستمر روسيا في استخدام الدعاية والشبكات الاجتماعية وغيرها من الوسائل والعمليات الهادفة الى اثارة الانقسامات الاجتماعية والسياسية في الولايات المتحدة".

واضاف: "لا ينبغي التشكيك مطلقا في حقيقة ان روسيا تعتبر ان جهودها قد اثمرت وتنظر الى انتخابات منتصف الولاية عام 2018 كهدف لممارسة تاثيرها".

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، سيحاول الديمقراطيون استعادة الغالبية فى مجلس النواب البالغ عدد مقاعده 435، ومجلس الشيوخ الذي سيجدد ثلث مقاعده (33 مقعدا).

فرانس برس 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"حماس": نقل السفارة الأمريكية للقدس سيفجر المنطقة بوجه إسرائيل


اقرأ المزيد