Date : 23,02,2018, Time : 02:11:09 PM
2303 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 22 جمادي الاول 1439هـ - 08 فبراير 2018م 11:46 م

وزير الخارجية الألماني ينتقد قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي

وزير الخارجية الألماني ينتقد قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي
وزير الخارجية الألماني

جي بي سي نيوز :- انتقد سيغمار غابرييل وزير الخارجية الألماني، مساء الخميس، قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي (يسار وسط)، على خلفية استبعاده من التشكيلة المحتملة للحكومة الجديدة.

وفي تصريحات لمجموعة "فونكة" الإعلامة الألمانية الخاصة، قال غابرييل المنحدر من الحزب الاشتراكي الديمقراطي: "كنت أفضل الاستمرار في دوري وزيرا للخارجية، وأديت عملي (خلال الفترة الماضية) بشكل جيد وناجح في نظر الشعب".

وتابع: "لكني أشعر بالأسف لأنه رغم هذا التقدير الشعبي لعملي، لا تكترث قيادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي للأمر".

وأضاف غابرييل: "قيادة الحزب (الاشتراكي الديمقراطي) لها كل الحق في توزيع الحقائب الوزارية كيفما تشاء، لكن ما تبقى هو الأسف على الطريقة التي تفتقر إلى الاحترام التي بتنا نعامل بعضنا بها في الحزب، وكيف باتت الوعود دون أي أهمية".

ولم يوضح غابرييل ما يقصده بـ "الوعود"، لكن من المرجح أنه يقصد تنازله عن رئاسة الحزب طواعية لمصلحة الرئيس الحالي مارتن شولتز في يناير / كانون الثاني 2017، مقابل توليه حقيبة الخارجية، وكان ينتظر استمراره في الحكومة الجديدة.

الوزير الألماني قال أيضا: "أعرف أن هناك نزاعات تحدث في الوسط السياسي، وتترك جروحا، لكن لا بد من أن يحدث كل شيء على المكشوف"، دون مزيد من التفاصيل.

وفي مؤتمر صحفي الأربعاء، قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي، إنه يتجه لتولي حقيبة الخارجية في الحكومة الجديدة، ما يعني استبعاد غابرييل من منصبه.

والأربعاء، توصل الاتحاد المسيحي والحزب الاشتراكي الديمقراطي، إلى اتفاق لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد مفاوضات شاقة استمرت 13 يوما.

وتبقى خطوة أخيرة قبل تولي الحكومة مهامها رسميا، وهي تصويت أكثر من 450 ألف عضو بالحزب الاشتراكي الديمقراطي على اتفاق الائتلاف الحاكم، عبر البريد، خلال الفترة من 20 فبراير / شباط الجاري حتى 2 مارس / آذار المقبل.

ويرجح مراقبون أن يوافق أعضاء الحزب على الاتفاق بما يتضمنه من توزيع للحقائب الوزارية.

وكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العراق يبنى بالإنسان وليس بالجدران !


اقرأ المزيد