وقال الشجاع إن جماعة الحوثي الإرهابية تسعى لإضعاف الحزب وإسكات صوته، بسبب قاعدته الشعبية العريضة البالغة أكثر من 5 ملايين عضو، وهو ما يثير قلقها ورعبها. 

وأضاف الشجاع، في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية"، أن تركة الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، ستجعل الحزب متماسكا، خاصة أن "المؤتمر" مؤسس بشكل جيد كمؤسسة منذ 1982، وهو إرث سيحافظ عليه الأعضاء.

وأكد القيادي المؤتمري أن الحزب في طريقه إلى التعافي وسيخرج من الصدمة التي أصابته برحيل صالح، وسيعود في المرحلة المقبلة ولديه مقومات البقاء والمواجهة، ولن تذهب به مليشيات الحوثي الإرهابية بعيدا.

واغتالت جماعة الحوثي الإيرانية صالح بدم بارد الاثنين الماضي، قبل أن تشن حملة تصفية في صنعاء ومناطق أخرى طالت قيادات في حزب المؤتمر،  الذي كان يترأسه المغدور.

وكشف عضو المؤتمر الشعبي أن الحزب سيشكل قيادة موحدة للانتقال إلى المرحلة المقبلة، وهذه القيادة هي التي ستؤسس للمرحلة المقبلة.وفق سكاي نيوز عربية 

وعزا ذلك إلى أن القيادة الحالية تعمل بروح الفريق وستذهب لعقد المؤتمر الثامن حينما تستقر الأمور في اليمن، وحين تذهب المليشيات الإرهابية التي صادرت الحريات والقرار اليمني.

وشدد الشجاع أن مليشيات الحوثي الإرهابية تلفظ أنفاسها الأخيرة، وتتم محاصرتها في عدة محافظات يمنية، وسيصل ذلك إلى العاصمة صنعاء.