Date : 24,05,2018, Time : 07:44:16 PM
3598 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 20 صفر 1439هـ - 10 نوفمبر 2017م 03:06 م

لافروف يدافع عن كرامة رئيسه بعد رفض ترامب لقاءه

لافروف  يدافع عن كرامة رئيسه بعد رفض ترامب لقاءه
ترامب وبوتين

جي بي سي نيوز - : عقب وزير الخارجية الروسي سرغي لافروف على تأكيد واشنطن عدم لقاء ترامب ببوتين في فيتنام بقوله :  أن الرئيس الأمريكي هو من كان يرغب فى لقاء رئيسنا.

وقال لافروف، فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة: "أنصح بالتوجه بالسؤال حول هذا اللقاء إلى الجانب الأمريكي، لأننا سمعنا تصريحات ترامب التي أكد فيها على رغبته فى لقاء بوتين على هامش قمة التعاون الاقتصادي لبدان آسيا والمحيط الهادئ" آبيك" فى فيتنام".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارا ساندرز، قد أعلنت فى وقت سابق أنه لن يكون ثمة لقاء رسمي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة "آبيك".

فى المقابل، قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، إن المعلومات حول اللقاء بين بوتين وترامب تأتي متناقضة من الجانب الأمريكي، مشيرا إلى أن موسكو ما زالت تعمل بصبر للتوصل إلى تفاهم مع الجانب الأمريكي حول إمكانية لقاء الرئيسين.

يُشار إلى أن الكرملين والبيت الأبيض كانا قد أعلنا مؤخرا أنهما لا يستبعدان عقد اجتماع بين الزعيمين الروسي والأمريكي على هامش قمة آبيك، لمناقشة قضايا مكافحة الإرهاب والوضع فى كوريا الشمالية وفى أوكرانيا وفى سوريا إلى أن حسم الأمر يكان أمرهم ..

المصدر : جي بي سي نيوز ووكالات 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

فيديو : التحالف قصف مواقع للجيش السوري بدير الزور


اقرأ المزيد