Date : 26,05,2017, Time : 04:09:13 PM
5330 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 22 شعبان 1438هـ - 19 مايو 2017م 08:59 م

ماتيس: ترامب أمر بتكثيف العمليات ضد تنظيم الدولة

ماتيس: ترامب أمر بتكثيف العمليات ضد تنظيم الدولة
وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس

جي بي سي نيوز :- أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن الرئيس دونالد ترامب أعطى أوامر لقوات التحالف الدولي بتكثيف العمليات ضد مسلحي التنظيم الدولة.

وخلال مؤتمر صحفي عقد في البنتاغون، اليوم الجمعة، أعلن ماتيس أن الاستراتيجية الأمريكية الجديدة في مواجهة "تنظيم الدولة" تقتضي "تصفية مسلحيه وليس طردهم من المدن والبلدات".

وأشار الوزير إلى ضرورة محاربة "تنظيم الدولة" في جميع معاقله، مضيفا أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم الدعم الكامل للقوات العراقية في مواجهة الإرهابيين.

كما ذكر ماتيس أن الولايات المتحدة تجهد لمحاصرة عناصر "تنظيم الدولة" في العراق وسوريا لمنع تنقلهم إلى دول أخرى.

أما في سوريا فأكد ماتيس دعم واشنطن لـ "قوات سوريا الديمقراطية" في جهودها الرامية إلى استعادة مدينة الرقة من قبضة "تنظيم الدولة".

وحول الضربة الجوية التي نفذتها مقاتلات أمريكية ضد قوات موالية للنظام السوري أول أمس قرب منطقة التنف الحدودية مع الأردن قال ماتيس إن الضربة على الأرجح استهدفت قوات تقودها إيران.
وقال إن الضربة الجوية التي استهدفت القافلة التي كانت متجهة الى موقع عسكري قرب الحدود الأردنية "كانت ضرورية بسبب تحرك طابعه هجومي بقدرات هجومية لما نعتقد أنه قوات تقودها ايران" مضيفا أنه غير متأكد من وجود قوات إيرانية على الارض. 

ومن جانبه قال رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزيف دانفورد إن الضربات ضد مقاتلين موالين للحكومة السورية هذا الأسبوع كانت "إجراء وقائيا للقوات" ولن تتكرر إن لم تتعرض القوات الأمريكية لتهديد.

المصدر: وكالات




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الموصل : غارة أمريكية لكل قناص من تنظيم الدولة


اقرأ المزيد