Date : 28,01,2021, Time : 07:42:37 AM
3003 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 10 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م 11:55 ص

قوموا بهذه الخطوات البسيطة لتخسروا الوزن الزائد بسرعة

قوموا بهذه الخطوات البسيطة لتخسروا الوزن الزائد بسرعة

جي بي سي نيوز :- مما لا شك فيه أن عملية فقدان الوزن تحتاج، الى جانب اتباع نظام غذائي صحي، الى الكثير من العزم والإرادة.

سنقدّم لكم في ما يلي بعض الخطوات السهلة التي ستساعدكم على فقدان الوزن:

-إبدأوا نهاركم بشرب كوب من الماء يحتوي على شرائح من الحامض: يعتبر الحامض ركيزة أساسية تساعدكم على خسارة الوزن، إنه يمنح الجسم العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجونها لخسارة الدهون. يجب عليكم أن تحرصوا دائماً على شرب هذا الكوب من الماء الذي يحتوي على شرائح الليمون حتى بعد خسارة الوزن، بغية الحفاظ على وزنكم الجديد.

-تناولوا خلّ التفاح: يحتوي خل التفاح على acetic acid وهو فعّال لفقدان الوزن لأنه يمنع تراكم الدهون في الجسم. كما إنه أيضاً يساعد الجسم على امتصاص المواد الغذائية الفعالة من الأطعة، يحارب مشاكل الجهاز الهضمي والالتهابات.

-استبدلوا القهوة تشربونها بشكل منتظم بالشاي الأخضر: إن الشاي الأخضر هو الحل الفعال لخسارة الوزن، إنه يحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم على هضم المواد الغذائية وفقدان الوزن. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر جيدة جداً لحرق الدهون.

-ممارسة التمارين الرياضية: إن كنتم تريدون حقاً أن تفقدوا الوزن، عليكم حتماً أن تمارسوا التمارين الرياضية بانتظام. إن النشاط البدني المعتدل والثابت سيساعدكم في التحكم بوزنكم. كذلك، فإن الرياضة تساعدكم أيضاً في التخفيف من التوتر وتزيد من طاقتكم، وتحسّن مزاجكم ونوعية النوم، كما إنها تساعدكم في محاربة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري من النوع 2 وأمراض القلب والسكتات الدماغية وبعض أنواع السرطان.

-اتباع نظام غذائي صحي: إن اتباع نظام غذائي صحي ومنخفض السعرات الحرارية هو جزء مهم جداً من خطة فقدان الوزن. عليكم أن تحرصوا على تناول الفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة. تجنّبوا تناول الأطعمة المقلية والدهنية وتلك التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والملح.

-شرب الكثير من الماء: إن شرب الماء يساعد جسمكم على التخلّص من السموم. من المفضل أن تشربوا ما بين 8 و 10 أكواب من الماء يومياً. إضافة الى ذلك، إن الماء يسرّع عملية حرق الدهون من قبل الجسم.

-النوم السليم: إن الاسترخاء والنوم السليم هما أيضاً مهمان لخسارة الوزن. في الوقع، إن عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم سيجعلكم تشعرون أكثر بالجوع وبالتالي ستتناولون مزيداً من الوجبات خلال الليل. إحرصوا على الحصول على 6 الى 8 ساعات من النوم كل ليلة.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

فرنسا: حظر التجول المفروض غير كاف لكبح كورونا وقد نتوجه إلى إجراءات أكثر صرامة


اقرأ المزيد