Date : 23,05,2017, Time : 08:00:39 AM
5213 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 27 صفر 1438هـ - 28 نوفمبر 2016م 10:46 ص

التحالف يقصف مواقع للحوثيين بالحديدة وتعز

التحالف يقصف مواقع للحوثيين بالحديدة وتعز
التحالف يقصف مواقع للحوثيين - أرشيف

جي بي سي نيوز :- شنت مقاتلات التحالف العربي مساء أمس غارات جوية على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة الحديدة (226 كيلومترا غرب صنعاء)، كما قصفت مواقع لهم بتعز، وصدت المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما للحوثيين وصالح هناك.

وقالت مصادر محلية إن مقاتلات التحالف قصفت بنحو 15 غارة جوية مواقع الحوثيين وقوات صالح بمنطقة الصليف بالحديدة، في حين استهدفت خمس غارات جوية منطقة رأس عيسى (شمال مدينة الحديدة).

وبحسب المصادر، فقد هزت انفجارات عنيفة تلك المواقع، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بشكل كثيف، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف حتى الآن.
وفي تعز، صد أفراد الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية هجوما عنيفا شنه الحوثيون على موقعي المكلكل العسكري في الجبهة الشرقية من مدينة تعز، وسط قصف مدفعي على مواقعهم,وفق الجزيرة.

وأوضحت مصادر الجيش والمقاومة أن خمسة من عناصر مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح قتلوا في الاشتباكات، كما غنمت قوات الجيش والمقاومة كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة مع ذخيرتها.
وأعلن المركز الإعلامي للمقاومة مقتل 16 مسلحا من جماعة الحوثي وصالح الأحد شرق تعز، بينما لقي ثلاثة من المقاومة الشعبية مصرعهم في معارك بين الطرفين.

غارات
وبموازاة المعارك، شنت مقاتلات "التحالف العربي"، الذي تقوده السعودية، غارات على مواقع للحوثيين، في تلة سوفتيل (شمالي تعز) ومحيط جبل هان.
وخلال الأسبوعين الماضيين دفع الحوثيون وقوات صالح بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المنطقة الشرقية لمدينة تعز، من أجل وقف تقدم القوات الحكومية فيها.
وكان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا فجر أمس الأحد على مقرات حكومية ومواقع عسكرية في صعدة (شمال اليمن)، بينما سقط قتلى للحوثيين وقوات وصالح في الضالع ولحج (جنوبي البلاد).
وأوضحت مصادر ميدانية للجزيرة أن قوات الجيش الوطني المدعومة بالمقاومة الشعبية تمكنت فجر الأحد من السيطرة على مبنى جمارك منفذ علب الحدودي في محافظة صعدة، وموقع عسكري تابع لسلاح حرس الحدود شمالها.
كما استعاد الجيش الوطني السيطرة على مناطق إستراتيجية ومباني الجوازات والزراعة في بلدة باقم المحاذية لمنطقة عسير السعودية، بعد اشتباكات ومواجهات كثيفة مع مليشيا الحوثي وقوات صالح، وفق المصادر الميدانية.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عن قصفت الطائرات الأمريكية رتلا إيرانيا في معبر التنف الحدودي


اقرأ المزيد