Date : 21,05,2018, Time : 02:15:56 AM
3344 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 16 محرم 1438هـ - 18 أكتوبر 2016م 05:40 م

آلاف المعلمين الإيرانيين يتظاهرون في 5 مدن مطالبين برواتبهم المتأخرة وتحسينها

آلاف المعلمين الإيرانيين يتظاهرون في 5 مدن مطالبين برواتبهم المتأخرة وتحسينها
المعلمين الإيرانيين يتظاهرون في طهران - ارشيف

جي بي سي نيوز - : احتج صباح يوم 17 اكتوبر/تشرين الأول 2016 آلاف من التربويين المتقاعدين في كل من مدن طهران وقزوين ويزد واصفهان ومشهد للمطالبة بتوحيد رواتبهم ودفع مستحقاتهم المتأخرة.

فوفقا لتصريح صحفي أصدرته لجنة التعليم والتربية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية باريس وصل جي بي سي نيوز نسخة منه وورد فيه : احتشد في طهران أكثر من 1300 متظاهر مقابل هيئة التخطيط والإدارة للنظام. وحاول مساعد الهيئة المدعو «واعظ مهدوي» بأقوال كذب تهدئة المتظاهرين إلا أن المتظاهرين وبهتافاتهم «كذب، كذب» و«لو لم نكن نحن لما كنت أنتَ» أخرجوه من الساحة. كما هتف المتظاهرون: «المعلم يقظ ويكره التمييز» و«خط الفقر 3 ملايين وراتبنا مليون». وكانو يحملون لافتات تعكس نسبة رواتبهم المستلمة بالمقارنة بنسبة التضخم. وجاءت هذه الحركة الاحتجاجية في وقت حاول فيه نظام الملالي جاهدا لمنع إقامة التظاهرة أو تأجيلها.

وتدعو لجنة التعليم والتربية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية عموم التربويين والنساء والشباب إلى التضامن مع التربويين والمتقاعدين الشرفاء والكادحين. الاتحاد من أجل تغيير هذا النظام وتحقيق الديمقراطية والحرية في إيران هو الطريق الوحيد لإنقاذ الشرائح المحرومة كافة من هذا الحجم من الاضطهاد والفقر والضغط المتزايد.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

من خطط لاغتيال أردوغان.. غولن أم إسرائيل؟


اقرأ المزيد