Date : 25,05,2019, Time : 07:27:48 AM
2762 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 05 ذو القعدة 1435هـ - 31 أغسطس 2014م 08:34 م

بالفيديو : ماهي حقيقة الفرقة المدرعة 81 الايرانية ؟

بالفيديو : ماهي حقيقة الفرقة المدرعة 81 الايرانية ؟
مدرعات ايرانية - ارشيفية

جي بي سي نيوز :- على الرغم من نفي ايران ان لها اي قطعات عسكرية داخل الاراضي العراقية الا ان الحقيقة الراسخة على الارض تؤكد ان الحرس الثوري الإيراني أرسل الآلاف من الجنود إلى شمال العراق لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية . بل تواجدوا فعلا من فترة الى اخرى ، في قرية الجوالة في كركوك مع قرى اخرى محيطة بهذه القرية .

ايضا هناك قوات من الحرس الثوري الايرانية تتواجد على الحدود العراقية الايرانية سنتكلم عنها بالتفصل تدخل وتخرج باحثة عن اي  تواجد لتنظيم الدولة الاسلامية على الاراضي الايرانية في القاطع الاوسط.

الفرقة المدرعة 81 تتواجد في سربيل زهاب وكرمنشاة وقصر شيرين ، نطاق عمل الفرقة كل من محافظة (( ديالى . كركوك . السليمانية . اربيل ))

الحرس الثوري الإيراني أرسل الآلاف من الجنود إلى شمال العراق لمحاربة الدولة الإسلامية ، بمباركة كردية امريكية ايرانية ، وحدات مشاة الحرس الثوري المشاركة بالمهمة تم تزويدها بطائرات هليكوبتر ودبابات وناقلات جنود مدرعة. و يتحركون داخل وخارج العراق عبر الحدود الإيرانية الشمالية للتأكد من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية لا تحاول التسلل إلى إيران». الحرس الثوري شارك مع قوات الجيش الإيراني النظامي في عمليات الدخول الى الاراضي العراقية ، القوات المشاركة قطعات من الفرقة 81 مدرعة، من ذوي الخبرة في عمليات مكافحة التمرد وهي مختصة بقمع الاكراد ومنع التسلل .

وهذه الفرقة مصممة لقتال الاكراد منذ عشرات السنيين الا ان الاكراد انفسهم رغم كرههم لهذه الفرقة لما الحقته بهم من اذى شديد طلبوا من ايران دخول الفرقة الى اراضيهم باتفاق كردي ايراني امريكي..

القوات المرسلة الى المنطقة لم تتدخل لكنها على الاستعداد التام للتدخل بتنسيق امريكي كردي ايراني هي :--

تعزيزات ضخمة من الفرقة 64 مشاة للجيش (أرتش) من قاعدتهم في أرومية في آذربايجان إلى معسكر ثابت خواه (الحرس) في كرمانشاه التابع للفرقة 81 المدرعة كما تم إرسال اللواء 37 المدرع للجيش في شيراز إلى كرمانشاه تحت إمرة الفرقة 88 المدرعة هناك، كما تم إرسال تعزيزات إلى اللواء 71 الميكانيكي الالي في سربيل زهاب على الشريط الحدودي مع العراق.

الفرقة الـ81 تعمل بالقرب من وحدات الحكومة الإقليمية الكردية في قرية ((جوالة )) بشمال العراق

الفرقة الـ81 المدرعة بالجيش الايراني(دمرتها القوات العراقية في معركة القادسية الثانية ـ) تعمل بالقرب من وحدات الحكومة الإقليمية الكردية قرب مدينة خانقين .يكفي ان نقول ان تعداد هذه الفرقة مع اسنادها القياسي هو 8000 جندي و5 كتائب مدفعية احداها ثقيلة .

نطاق عمل الفرقة المدرعة 81 :-

1. قصر شرين – ديالى 100 كم

2. قصر شيرين – كركوك213 كم

3. قصر شيرين – نينوى 282 كم

4. قصر شيرين – السليمانية 126 كم

5. قصر شيرين – اربيل 252 كم

6. قصر شيرين – الموصل 224 كم

القرى التي تواجدت قطعات الفرقة المدرعة 81 فيها هي :- سبلان , الظاهرية , السعدونية , الجوالة , العلوية , تل عيد , طويلعة .

وقدم المحلل العسكري والاستراتيجي في موقع جي بي سي نيوز هشام خريسات تحليلا عسكريا حول الفرقة 81 الايرانية .

شاهدوا الفيديو :


 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

ترمب يوافق على إرسال تعزيزات عسكرية إلى الخليج لردع إيران


اقرأ المزيد