Date : 13,06,2024, Time : 08:56:08 PM
1411 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 26 شوال 1444هـ - 17 مايو 2023م 04:47 م

مهرجان كان.. مايكل دوغلاس وجوني ديب بطلا الافتتاح والنجمات يستعرضن إطلالاتهن

مهرجان كان.. مايكل دوغلاس وجوني ديب بطلا الافتتاح والنجمات يستعرضن إطلالاتهن
نجوم مهرجان كان

جي بي سي نيوز :- منح مهرجان كان السينمائي، الممثل والمنتج الأمريكي، مايكل دوغلاس، جائزة السعفة الذهبية الفخرية، تقديرا لمسيرته الطويلة، ضمن فعاليات افتتاح الدورة الـ 76 التي انطلقت، مساء الثلاثاء.

ووصل دوغلاس إلى المهرجان برفقة زوجته كاثرين زيتا جونز وابنتهما كاريس دوغلاس. وتسلّم جائزته الفخرية من الممثلة كاترين دينوف.

 
 

وتوافد النجوم والنجمات على السجادة الحمراء لحضور حفل الافتتاح الذي شهد العرض الأول لفيلم جوني ديب الجديد Jeanne du Barry.

وشارك جوني ديب بطولة هذا العمل الممثلة مايوين، التي تولت بنفسها إخراج الفيلم.

وعلت الأصوات وتجمعت الحشود لالتقاط صور مع ديب الذي شغل الرأي العام منذ أشهر بقضية طلاقه من زوجته السابقة أمبر هيرد التي ترافقت مع محاكمة تشهير علنية طويلة تابعها الملايين حول العالم.

 
 

كما شارك في الافتتاح نحو 35 ألف شخصية من حول العالم، فيما تزيّنت واجهة قصر المهرجانات في كان بالملصق الرسمي للنسخة الـ 76 من المهرجان وتظهر فيها النجمة كاترين دينوف بالأبيض والأسود، وهي صورة التقطت في العام 1968 خلال تصوير فيلم "لا شاماد" للمخرج الفرنسي آلان كافالييه.

 

وكان من بين النجوم المشاركين أيضًا توم هانكس، وسكارليت جوهانسون، وليوناردو دي كابريو، وروبرت دي نيرو، وجوليان مور، وناتالي بورتمان، وهاريسون فورد، وفيبي والر بريدج، وشون بن، وتاي شيريدان، ومايك تايسون، وأليسيا فيكاندر، ونعومي كامبل ، وأوما ثورمان، وبوم كليمنتيف، وهيروكازو وكوريدا، وماريا دي ميديروس، وفان بينغبينغ، ولورا سميت، وكاثرين دونوف، وغيرهم من بوليود والوطن العربي، منهن منى زكي، مايا دياب، أسيل عمران، رزان جمال.

ويترأس هذه الدورة من مهرجان كان السينمائي الألمانية إيريس كنوبلوك، وهي أول امرأة تتولى إدارة هذا الحدث منذ انطلاق فعالياته للمرة الأولى في سنة 1939، فيما يترأس المخرج السويدي روبن أوستلند لجنة تحكيم المسابقة الرسمية.