Date : 24,02,2021, Time : 07:29:44 PM
10106 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 26 جمادي الآخر 1442هـ - 09 فبراير 2021م 12:45 ص

ليبيا.. الاتفاق على ميزانية موحدة لشهرين

ليبيا.. الاتفاق على ميزانية موحدة لشهرين
ليبيا

جي بي سي نيوز:- اتفقت الأطراف الليبية على ميزانية موحدة للبلاد لمدة شهرين، حسبما أعلنت بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، الإثنين.

وقالت البعثة الأممية، في بيان نشرته مواقع أخبارية محلية من بينها موقع "أخبار ليبيا": "هذه هي المرة الأولى منذ 2014 التي يكون لدى ليبيا ميزانية وطنية موحدة واحدة".

ولم تذكر البعثة أرقاما للإيرادات والنفقات في الميزانية المؤقتة.

وأوضح البيان أنه تم الاتفاق على الميزانية "من خلال المساعي الحميدة لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، وبدعم من المؤسسات المالية الدولية والفريق العامل الاقتصادي المنبثق عن عملية برلين".

وزاد: "توصلت جمع الأطراف المعنية من كلا الجانبين لاتفاق"، في إشارة إلى حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وحكومة طبرق (شرق).

وقالت البعثة الأممية "الأطراف اتفقت على ميزانية شهرين بدلا من سنة كاملة، لإتاحة المجال للسلطة التنفيذية الموحدة المشكلة حديثا لاتخاذ قرار بشأن الميزانية الكاملة لعام 2021".

وأضافت البعثة، في بيانها، الإثنين، إن توحيد الميزانية جاء في أعقاب قرار مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي مطلع فبراير/شباط الجاري بتخصيص قرض حسن للمصارف التجارية الليبية، لتخفيف الضغط على النظام المصرفي.

وأوضحت البعثة أن "هذين الإصلاحين يمثلان، بالإضافة إلى التوحيد الأخير لسعر صرف العملة الوطنية وإعادة تفعيل مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي والتقدم المحرز في المراجعة المالية للمصرف والمؤسسة الليبية للاستثمار، عناصر حيوية للإصلاحات اللازمة لتنظيم إدارة عائدات النفط الليبي".

والجمعة، انتخب 75 سياسيا يمثلون أقاليم ليبيا الثلاثة (غرب، وشرق، وجنوب)، سلطة تنفيذية انتقالية موحدة لعموم البلاد، حيث انتخب محمد المنفي رئيسا للمجلس الرئاسي، وعبد الحميد دبيبة رئيسا للحكومة.

الاناضول




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

مصير الملف النووي و العقوبات على ايران


اقرأ المزيد