Date : 06,03,2021, Time : 01:27:54 AM
6700 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 13 جمادي الآخر 1442هـ - 27 يناير 2021م 12:32 ص

العراق.. البرلمان يبدأ الأربعاء تحقيقات بشأن الهجمات الأخيرة

العراق.. البرلمان يبدأ الأربعاء تحقيقات بشأن الهجمات الأخيرة
من موقع الهجمات الاخيرة

جي بي سي نيوز:- يبدأ البرلمان العراقي، الأربعاء، تحقيقات للوقوف على أسباب الهجمات التي شهدتها البلاد على مدى الأيام الماضية، والتي خلفت 43 قتيلا بعضهم عناصر بالحشد الشعبي.

وقال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان محمد رضا خلال مؤتمر صحفي، إن "اللجنة قررت استضافة القيادات العسكرية والأمنية، الأربعاء، للوقوف على الخروقات التي حصلت مؤخرا، والاستفسار عن الخطط والإجراءات البديلة للحد منها، وبحث نتائج تحقيقات القوات الأمنية بشأن الهجمات الإرهابية".

وأوضح رضا أن "اللجنة ستتدارس الأوضاع الأمنية الخميس مع الرئيس برهم صالح، كما سيتم اللقاء مع القائد العام للقوات المسلحة خلال اليومين المقبلين لبحث ودراسة وتقييم الأوضاع العامة في البلاد".

والخميس، فجر انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين نفسيهما وسط سوق شعبي لبيع الألبسة المستخدمة في ساحة الطيران وسط بغداد، وخلف الهجومان 32 قتيلا و110 جرحى، بحسب إحصائية الصحة العراقية، وتبنى تنظيم "داعش" لاحقا مسؤولية الهجومين.

والسبت، هاجم مسلحو تنظيم "داعش" حواجز أمنية يحرسها الحشد الشعبي في منطقة العيث شرقي محافظة صلاح الدين (شمال)، ما أوقع 11 قتيلا بينهم قائد بالحشد.

والحشد الشعبي مؤسسة رسمية تضم فصائل مختلفة لها قانون خاص وترتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، وتعمل تحت إمرة قوات الجيش خلال العمليات العسكرية.

ولايزال تنظيم "داعش" ينشط في محافظات صلاح الدين والأنبار وكركوك وديالى، في وقت تكافح الحكومة الاتحادية لاحتواء هجمات مسلحي "داعش" من خلال شن عمليات أمنية وعسكرية شمالي وغربي وشرقي البلاد.

الاناضول 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"حماس": إسرائيل تحرص على عدم فوزنا في الانتخابات


اقرأ المزيد