Date : 19,09,2020, Time : 09:37:08 PM
5032 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 19 ذو الحجة 1441هـ - 09 أغسطس 2020م 10:08 ص

كوارث صحية.. احذر الشاي بعد تناول الطعام

كوارث صحية.. احذر الشاي بعد تناول الطعام
شاي

جي بي سي نيوز:- ليس هناك من ينكر حقيقة أن الشاي هو أحد أكثر المشروبات المحبوبة في العالم، ويختلف اختيار الشاي من شخص لآخر ومن منطقة إلى اخرى وكل نوع من أنواع الشاي غني بخصائص الطبيعة ومحمّل بفوائد صحية لا حصر لها، ولكن تناول الشاي بعد الطعام يصيبك بمشاكل صحية خطيرة.

ووفقا لموقع healthline، الإفراط في تناول الشاي خاصة بعد تناول الطعام يمكن أن يعيق نومك بكل الطرق ويمكن أن يؤثر وجود الكافيين في الشاي على دورة نومك حيث يتداخل الكافيين مع هرمون الميلاتونين الذي يؤثر على نمط النوم.

يمكن أن تؤدي زيادة تناول الشاي بعد الطعام إلى إعاقة عملية الهضم وتقليل امتصاص العناصر الغذائية ويحتوي الشاي على عنصر يسمى التانين الذي يعيق امتصاص الحديد من الطعام الذي نتناوله.

وغالبًا ما نشرب كوبًا من الشاي لتخفيف التوتر وأخذ استراحة من حياتنا المحمومة لكن هل تعلم أن هذه العادة يمكن أن تؤدي في الواقع إلى تفاقم التوتر والقلق اللذين تمر بهما والإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى التململ وأفضل طريقة للتعامل مع هذه الأعراض هي تقليل تناول الشاي بعد الطعام واستبدال الشاي العادي بالمتغيرات الصحية مثل البابونج أو الشاي الأبيض أو الشاي الأخضر.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الايغور وتركستان ووسائل الاعلام


اقرأ المزيد