Date : 21,09,2019, Time : 07:40:41 AM
2490 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 01 محرم 1441هـ - 01 سبتمبر 2019م 06:22 م

«SemaFor».. سلاح «البنتاغون» لمكافحة الأخبار الوهمية

«SemaFor».. سلاح «البنتاغون» لمكافحة الأخبار الوهمية
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- ذكرت صحيفة «بلومبيرغ» الأميركية أن الأخبار المزيفة وبعض منشورات مواقع التواصل الاجتماعي تشكل تهديدًا لأمن الولايات المتحدة، ولذلك أطلقت وزارة الدفاع الأميركية مشروعًا لصد ما وصفتها بـ «هجمات التضليل الأوتوماتيكي واسعة النطاق».

وأفادت الصحيفة، أن وكالة مشاريع البحوث المتقدمة للدفاع تختبر برنامجًا مخصصًا يمكنه الكشف عن الأشياء المزيفة المخبأة بين أكثر من 500000 قصة وصور وفيديو ومقاطع صوت، وفي حالة نجاحه قد يتوسع النظام بعد أربع سنوات من التجارب لاكتشاف النوايا الخبيثة ومنع الأخبار المزيفة الفيروسية من استقطاب المجتمع.

وقال أندرو غروتو من مركز الأمن الدولي بجامعة ستانفورد: «قبل عقد من الزمن، كان أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا اليوم يسجل كعلم، لا يوجد سبب للاعتقاد بأن وتيرة الابتكار ستتباطأ في أي وقت قريب».

يعمل المسؤولون الأميركيون على خطط لمنع المتسللين الخارجيين من إغراق القنوات الاجتماعية بمعلومات خاطئة قبل انتخابات 2020. وقالت الوكالة: «ستساعد تقنيات «سيما فور» على تحديد وحذف وفهم حملات التضليل المضاد».

وذكر موقع «ميليتري إيرو سبيس» التقني، أن «سيما فور» سيعمل على تطوير تقنيات لاكتشاف وتمييز وتوصيف الوسائط المتعددة الوسائط المزيفة مثل النصوص والصوت والصور والفيديو تلقائيًا للدفاع ضد هجمات التضليل الأوتوماتيكي واسعة النطاق وفق القبس .

تشمل عملية الاختبار الخوارزمية إمكانية مسح وتقييم 250،000 مقالة إخبارية و250،000 منشور على مواقع التواصل الاجتماعي.





مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إيران: العقوبات الأميركية الجديدة تظهر "قلة حيلة" واشنطن


اقرأ المزيد