Date : 21,09,2019, Time : 07:40:09 AM
2474 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الجمعة 28 ذو الحجة 1440هـ - 30 أغسطس 2019م 07:37 م

المدن الأميركية تنتفض ضد «السجائر الإلكترونية»

المدن الأميركية تنتفض ضد «السجائر الإلكترونية»
السجائر الإلكترونية

جي بي سي نيوز :- أصدرت مدينة ميلووكي أكبر مدن ولاية ويسكنسن الأمريكية تحذيرًا شديد اللهجة للمقيمين بالتوقف فوراً عن استخدام السجائر الإلكترونية، وفقاً لصحيفة CNN الأميركية.

وجاء هذا بعد أن تم نقل 16 شخصًا إلى المستشفى مصابين بالتهاب رئوي كيميائي لدرجة أن بعضهم وضعوا على أجهزة التنفس الصناعي ، وهو مرض شديد يسبب التهابًا في الرئة ، وفق ما ذكره قسم الصحة في ميلووكي.

و قال المسؤولون إن الصلة بين استخدام «السجائر الإلكترونية» وأمراض الجهاز التنفسي غير مفهومة تمامًا ، لكن في الوقت نفسه ، ينصحون السكان بالتوقف عن استخدام vapes والسجائر الإلكترونية ومنتجات THC السائلة.

و قال مسئولو الصحة في ويسكونسن إنهم على علم بوجود 32 حالة من أمراض الرئة ، منها 11 حالة لا تزال قيد التحقيق. وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية باأميركا إنه تم الإبلاغ عن 193 حالة على الأقل من أمراض الرئة المرتبطة بالأبخرة.

وجاءت أول وفاة مرض الرئة ذات الصلة vape الأسبوع الماضي. توفي رجل إلينوي بسبب مشاكل في الرئة مرتبطة باستخدامه للسجائر الإلكترونية.

قالت دائرة الخدمات الصحية في ويسكونسن إنها تواصل التحقيق في جميع الأسباب المحتملة ، وتعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لتحديد محتويات منتجات «السجائر الإلكترونية».

و أفاد مركز السيطرة على الأمراض أن واحداً من كل خمسة طلاب يستخدمون السجائر الإلكترونية بسبب نكهاتها المميزة ، مما يجعلها أكثر جاذبية للشباب من السجائر وفق القبس .

أقام المدعي العام في ولاية كارولينا الشمالية جوش شتاين مؤخراً دعاوى قضائية ضد 8 شركات سجائر لدورها في «تفشي استخدام السجائر الإلكترونية» بين تلاميذ المدارس المتوسطة والثانوية في الولاية.





مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

تونس تمنح القروي المشاركة في المناظرات الانتخابية لكن بشروط


اقرأ المزيد