Date : 21,09,2019, Time : 07:54:33 AM
2906 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 26 ذو الحجة 1440هـ - 28 أغسطس 2019م 12:59 م

انتشال سعودية وابنتها بإندونيسيا بعد ان ابتلعهما البحر

انتشال سعودية وابنتها بإندونيسيا بعد ان ابتلعهما البحر
مكان الحادثة

جي بي سي نيوز:- عثرت السلطات الإندونيسية على جثتي مواطنة سعودية وابنتها بعد غرقهما قبالة شاطئ كيتاباك في لومبوك، المجاورة في الجنوب الإندونيسي لجزيرة "بالي" السياحية الشهيرة، وتم التعرف على هوية الضحيتين وهما جميلة عبد الملك (45 عاما) وإلهام عبد السلام (26 عاماً).

وأظهر فيديو كيفية انتشال الأهالي لجثة إحداهما في مشهد مأساوي، صوّره أحدهم بهاتفه الجوال، وكشف الفيديو هيجان البحر وسط أجواء غائمة وكثيفة.

ووفقاً لموقع "جاكرتا بوست"، فإن الضحيتين قدمتا لإندونيسيا من مدينة جدة بغرض السياحة، وأوضح ويسواناندا، المتحدث باسم وكالة "ماتارام" للبحث والإنقاذ، أن الضحيتين كانتا تمكثان في فيلا خاصة في منطقة "سينجيجي" غرب لومبوك. وأضاف: "إنه بعد حوالي نصف ساعة من وصولهما إلى الشاطئ، ابتلعت الأمواج جميلة أثناء السباحة، وحاولت إلهام مساعدة والدتها، لكن الأمواج جرفتها هي الأخرى، وتم انتشال جثتي الضحيتين ونقلهما إلى مستشفى الشرطة في بيانيكارا في ماتارام".

من جهتها، أكدت السفارة السعودية في جاكرتا لـ"العربية.نت"، أن قسم شؤون السعوديين بالسفارة باشر الحادثة منذ اللحظات الأولى التي تلقى فيها الخبر، وأشرف مندوب السفارة على الحالة حتى نقلها إلى المستشفى ومن ثم إلى جاكرتا.

كما أوضحت أنه "تم بعد ذلك تجهيز نقل جثماني الضحيتين - رحمهما الله - بنقلهما مع ذويهما إلى المملكة على رحلة الخطوط السعودية التي غادرت جاكرتا ليلة الثلاثاء".

وقد تواصل سفير خادم الحرمين الشريفين عصام عابد الثقفي مع ولي أمر الضحيتين لتقديم واجب العزاء واستقباله في مكتبه يوم الثلاثاء والاطمئنان على كافة الخدمات التي قدمت لهم من السفارة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إيران: العقوبات الأميركية الجديدة تظهر "قلة حيلة" واشنطن


اقرأ المزيد