Date : 21,09,2019, Time : 06:07:44 PM
3168 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 19 ذو الحجة 1440هـ - 21 أغسطس 2019م 03:14 م

هل تتجهز إسرائيل لعملية مفاجئة في قطاع غزة قبل الانتخابات؟

هل تتجهز إسرائيل لعملية مفاجئة  في قطاع غزة قبل الانتخابات؟
غزة

جي بي سي نيوز:- كثر الحديث خلال الأيام الأخيرة في وسائل الإعلام الإسرائيلية عن معركة عسكرية واسعة في غزة، ستكون مختلفة عن سابقاتها؛ كما يُسمع في غزة أيضاً تهديدات كثيرة بأن "الانفجار" والرد من التنظيمات "الإرهابية" سيكون قريباً ومفاجئاً، ويدور الحديث أيضاً وفق تقارير من غزة، أنه سيكون هناك إطلاق لمئات الصواريخ تجاه التجمعات السكانية الكبيرة والمركزية في "إسرائيل".

هكذا يظهر أن الطرفين يقدّرون أن الحرب قادمة لا محالة، وأن السؤال المطروح فقط هو: متى ستحدث؟ ومن ستكون له ضربة البداية؟

وعن هذا، قال عضو الكابينيت الوزير يوفال شتاينتس في مقابلة مع إذاعة "ريشت بيت" العبرية: "نحن نتجهز لمعركة واسعة في غزة"، حيث جاءت تصريحاته رداً على ما قاله رئيس حزب "كاحول لفان" بني غانتس خلال زيارته لغلاف غزة يوم أمس بأنه يَعد بتنفيذ عملية واسعة في غزة تُخضع حماس.

من جانبه، أضاف شتاينتس بأنه "ليس لدى أحد من الجنرالات السابقين حل طويل الأمد لمعضلة غزة".

وفي وقت لاحق بعد المقابلة، وخلال مداخلة له في برنامج إذاعي، هاجم شتاينتس بشدة بيني غانتس، قائلاً: إن "غانتس عارض خلال عملية الجرف الصامد مقترحاً لاحتلال غزة".

وهاجم العميد احتياط في الجيش الإسرائيلي، تسفيكا فوجل، الجنرال غانتس، قائلاً: إنه رأى خلال مشاركته في التخطيط لعملية الجرف الصامد "شخصاً غير قادر على تحديد الأهداف"، مضيفاً: "أنا لن أصوت لبني غانتس؛ ما رأيته يدل على أنه ليس جديراً بأن يكون رئيساً للحكومة"، وفق تعبيره.

من جانب آخر، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أثناء زيارته لأوكرانيا: "أنا لا أستطيع التفصيل حول ما نفعله، وحول الاستعدادات التي أجريناها، ومدى جاهزيتنا، بعض الأشخاص الذين ينتقدوننا يعلمون جيداً بأننا نفعل أشياء لم نفعلها من قبل، وأننا جاهزون للخروج لعملية، في المقابل أنا لا أخفي أن هدفي هو الحفاظ على الأمن والهدوء مع قطاع غزة".

وفي رده على ادعاءات المعارضة بأن إسرائيل فقدت قوة الردع مقابل حماس قال نتنياهو: "من الهراء القول بأنه لا يوجد لدينا ردع مقابل حماس، حماس أصدرت تعليمات لعناصرها بعدم مهاجمة إسرائيل، نحن نستعد لمعركة واسعة، وإذا حدث ذلك ستفهمون بالضبط أنها ضربة عسكرية قاتلة، وتختلف عما حدث في الماضي".

المصدر : موقع مفزاك لايف +إذاعة




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بومبيو عن العقوبات الجديدة ضد إيران: عليها دفع ثمن الهجوم على "أرامكو"


اقرأ المزيد