Date : 18,08,2019, Time : 10:41:54 AM
3068 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 27 ذو القعدة 1440هـ - 30 يوليو 2019م 10:48 م

ما هي فوائد الجزر وبماذا يستخدمه النساء ؟

ما هي فوائد الجزر وبماذا يستخدمه النساء ؟
جزر - تعبيرية

جي بي سي نيوز :- الجزر من الخضراوات الغنية بالفيتامينات والاملاح المعدنية، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحافظ على صحة الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الامراض المختلفة، وهو متوفر بسعر زهيد ومن أكثر الأطعمة انتشارا حول العالم.
وأكدت الدراسات الطبية، أن الجزر هو مصدر جيد للألياف الغذائية، ولجميع هذه الأسباب يعتبر الجزر غذاء وظيفيا.

وفيما يلي فوائده الصحية:
1 - يحتوى الجزر على العديد من العناصر الغذائية التي تحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة وبعض الفيتامينات الاخرى التي تحافظ على صحة الجسم وتعزز صحة الجهاز المناعي.
2 - يحتوي الجزر على فيتام A الذي يعمل على تعزيز صحة العيون والرؤية وحماية العين من المياه الزرقاء والوقاية من اعتام عدسة العين.
3 - يحتوي على نسبة كبيرة من البيتاكاروتين والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تعزيز صحة القلب والجهاز العصبي ويقلل من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية.
4 - يعمل على طرد السموم والجراثيم من الجسم ويحافظ على صحة الكبد والكلى ويحميها من الامراض السرطانية.
5 - يحافظ الجزر على صحة الفم والأسنان ويحميها من التسوس والتهاب اللثة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الخصائص التي تعمل على طرد البكتيريا والجراثيم . 

وتستخدمه العديد من السيدات في صنع الماسكاتوعلاجات البشرة منها :  

لتغذية البشرة:

نُقطع حبة كبيرة من الجزر، ونهرسها بواسطة محضرة الطعام، ثمّ نصفّيها حتى نستخلص العصير، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ونمزجها جيداً حتى نحصل على عجينة خفيفة، نضعها على الوجه مدّة عشرين دقيقة قبل أن نغسلها بالماء.

للتخلّص من التجاعيد وشدّ البشرة:

نضع ثلاث حبات من الجزر المغسولة في كمية من الماء حتى تنضج، ثم نهرسها جيداً ونضيف إليها ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ونضع من الخليط على البشرة ونتركه مدة خمس عشرة دقيقة، ويمكن إضافة الجلسرين إذا كانت البشرة جافّة.

للبشرة الجافة: نخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي مع مهروس حبة من الجزر المسلوق، ونُدلك به البشرة بحركاتٍ دائرية، ونتركه عليها مدة عشرين دقيقة قبل أن نغسله بالماء، وسنلاحظ الفرق مع تكرار الوصفة من خلال تصغير حجم المسمات وشدّ الجلد المترهل.

تقشير البشرة: نبرش حبة جزر، ونضيف إليها ملعقة من مسحوق القهوة، وملعقة من دقيق الذرة، ونضع المزيج على البشرة مدة ربع ساعة تقريباً، ويمكن إضافة العسل، ولبن الزبادي، وكريمة الحليب لإعطاء نتيجة أفضل.

التخلُّص من البقع الداكنة والبثور: نهرس حبة من الجزر المسلوق مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ثم نضع المزيج على مكان البقع مدة عشرين دقيقة، فهذه الوصفة تُغذي البشرة، وتُوحد لونها.

علاج جفاف البشرة: نمزج ملعقة كبيرة من العسل مع مهروس حبتي جزر مسلوقتين، ثم نضيف ثمرة أفوكادو، وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ونضع الخليط على البشرة مدة خمس عشرة دقيقة قبل أن نغسله بالماء البارد.

المصدر : لبنان24 + موضوع 

 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالفيديو : طائرات الاحتلال تقصف مواقعا شمال قطاع غزة


اقرأ المزيد