Date : 18,08,2019, Time : 11:06:28 AM
2749 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 22 ذو القعدة 1440هـ - 25 يوليو 2019م 01:49 ص

كيف تختارين ملابس عمل غير رسمية؟ تألقي بألوان زاهية وتصاميم عصرية

كيف تختارين ملابس عمل غير رسمية؟ تألقي بألوان زاهية وتصاميم عصرية
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- اختيارك للملابس التي ترتدينها في بيئة العمل قد يكون عاملا مهما لنجاحك وفرض شخصيتك، وغالبا ما يميل الكثيرون للملابس الرسمية التي تعطي انطباعا يوحي بالالتزام والجدية، لكن هذا لا يتنافى مع اختيار ملابس غير رسمية وأنيقة.

وقالت الكاتبة لورين بتانغا في تقريرها -الذي نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية- إن هناك بعض القواعد الجديدة التي تفسر كيفية ارتداء ملابس العمل غير الرسمية والمناسبة في مكاتب العمل.

التخلي عن ملابس العمل التقليدية
اعتادت النساء على ارتداء قميص علوي صلب ذي أكمام قصيرة، إذ أصبح هذا الزي اللباس الرسمي الخاص باللاتي يعملن في المكاتب التي يهيمن عليها الذكور.


وأشارت المصممة أليسون دييت إلى أنه "كان تصميما أنيقا مصمما لمساعدتنا على التأقلم بدلا من لفت الأنظار، ولكننا لم نعد في الوقت الراهن محافظين بقدر ما كنا عليه في السابق، وأصبحنا نريد البروز أكثر حتى يلاحظنا الناس".

ارتداء الألوان الزاهية
إضافة بعض الألوان تعتبر وسيلة سهلة لمنح بدلة سوداء أو رمادية اللون بعض الإضاءة، لأن الألوان الزاهية تجلب قليلا من الحيوية إلى هذه البدلات الهادئة، ولكن دون مبالغة، فاللونان الأحمر والأرجواني يعدان لون السلطة، لذلك من المناسب ارتداء قميص أرجواني أو أي قطعة ملابس ملونة حتى في الثقافات الأكثر تحفظا، مثل قطاع الخدمات المالية.


استعيضي عن ملابسك السوداء بالملونة والزاهية (مواقع التواصل)

التعلم من زميلات العمل 
تحظى ثقافة الشركة بأهمية، شأنها في ذلك شأن أي تفاصيل أخرى عندما يتعلق الأمر بملابس العمل غير الرسمية الخاصة بالنساء، ففي حال تسلمت الوظيفة حديثا فإن تعرفك على زميلاتك أكثر يمكنك من التعبير أكثر عن شخصيتك وأسلوبك الشخصي من خلال ما ترتدينه.

التقليل من المجوهرات
الخبراء يتفقون على ضرورة عدم المبالغة في ارتداء المجوهرات، خاصة التي تصدر صوتا، لذا اعتمدي على قطع خفيفة وصغيرة -مثل قلادة رقيقة أو سوار بسيط- لا تشتت انتباه الغير.

تجنب الملابس الشفافة
الملابس الشفافة والأخرى التي تكشف الكتفين قد تكون مواكبة للموضة، لكن لا يمكن ارتداؤها بتاتا في مكان العمل.

اختاري الجينز الداكن 
الجينز يعد أفضل قطعة من الملابس، كما أن "موضة الساق المستقيمة" تعد محافظة أكثر من غيرها ويسهل تنسيقها مع أي سترة، وكلما كان الجينز داكن اللون كان ذلك أفضل. 

تجنبي الكعب العالي
ذكرت دييت أنه "ما لم تكوني مصممة أزياء فلا تظهري أصابع قدميك في الشتاء"، وحتى مع حلول فصل الصيف لا ترتدي كعبا عاليا ذا شرائط في حال رغبت في الكشف عن أصابع قدمك، فعلى الرغم من مواكبة هذه الأحذية للموضة في الوقت الراهن فإنها غير مناسبة في المكتب.


اختاري دائما الجينز ذا اللون الداكن للعمل (بيكسابي)

تخلي عن الجوارب الطويلة 
إذا كان طول فستانك أو تنورتك يصل إلى ركبتيك أو بعد الركبة مباشرة خلال فصل الصيف فإنه يمكنك حينها التخلي عن الجوارب الطويلة، وقد تكون الجوارب السوداء المعتمة رائعة في فصل الشتاء، ولكن إذا ما كنت تشعرين بالقلق إزاء الكشف عن بشرتك بين الفصول فإنه يتعين عليك تجربة الحذاء عالي الركبة.

الإحساس بالأناقة والثقة
خلصت الكاتبة إلى أنه على الرغم من محاولتك اختيار ملابس العمل غير الرسمية المناسبة لك فإن ذلك قد يفقدك إحساسك الخاص بالأناقة، وتظهر الدراسات أننا نقدم أداء أفضل عندما نرتدي ثيابا تشعرنا بالنجاح، وبالتالي حاولي دمج القطع التي تحبينها ضمن لباس العمل الخاص بك.

المصدر : الصحافة الأميركية . 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"الجيش الوطني" يقصف مواقعاً بمصراتة بينها الكلية الجوية


اقرأ المزيد

عاجل | وزارة النقل اليمنية تعلن تعليق عملها في #عدن جنوب #اليمن