Date : 25,05,2019, Time : 12:19:41 AM
2776 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 23 صفر 1440هـ - 03 نوفمبر 2018م 10:20 م

هل يؤدي الخوف الشديد للوفاة؟

هل يؤدي الخوف الشديد للوفاة؟
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- تعرض الشخص للخوف المفاجئ "الخضة" في الطبيعي يؤثر على كهرباء العصب الحائر وهي الأعصاب السمبثاوية والأعصاب الباراسمبثاوية التي تنظم سرعة ضربات القلب وقوة انقباضه، مؤديًا إلى بطء ضربات القلب بشكل حاد، وهبوط الدورة الدموية، ما يتسبب في فقدان الوعي، وقد يتعرض الشخص للوفاة.

ويتسبب الخوف المفاجئ في زيادة إفراز هرمون الأدرينالين وفي حالة معاناة الشخص من مشكلة في الشرايين التاجية قد يتسبب ذلك في تعرضه لجلطة، وفقًا للدكتور حاتم غازي، استشاري أمراض القلب والحالات الحرجة.

وفي حالة المعاناة من ضعف عضلة القلب أو قصور في الشريان التاجي أو ارتفاع في ضغط الدم، يتعرض المريض لسكتة قلبية أو ذبحة صدرية أو أزمة قلبية,وفق الديار .

أكد غازي أن الوفاة لا تكون النهاية الحتمية مع كل شخص يتعرض للخوف المفاج، موضحًا أن التعرض للانفعال الشديد بشكل مفاجئ يتسبب في تحفيز الجهاز السمبثاوي، وهو ما يؤدي إلى زيادة في ضربات القلب ورعشة اليدين واتساع حدقة العين وارتفاع ضغط الدم.

يصل تأثير الانفعالات المفاجئة إلى الجهاز الهضمي خاصة أن المعدة تحتوي على نظام عصبي به عدد هائل من الخلايا العصبية قد تصل من 200: 600 مليون خلية، وفقًا للدكتور محمد أسامة، أستاذ الجهاز الهضمي وأمراض الكبد بكلية الطب جامعة عين شمس.

أوضح أسامة، أن تلك الانفعالات تتسبب في زيادة إفراز حمض المعدة ما يؤدي إلى حدوث تقرحات المعدة أو تغيرات في الإنزيمات الهاضمة، ما يسبب عسر الهضم أو الغثيان فضلًا عن الآلام.




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

جرحى في انفجار بمدينة ليون الفرنسية


اقرأ المزيد