Date : 27,05,2019, Time : 01:04:07 PM
3479 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 14 صفر 1440هـ - 25 أكتوبر 2018م 02:54 ص

تعرّفوا الى بعض العلاجات الطبيعية لمسمار القدم

تعرّفوا الى بعض العلاجات الطبيعية لمسمار القدم
تعبيرية

جي بي سي نيوز :- مسمار القدم من الأمراض التي تصيب العظم، وبخاصة في منطقة كعب القدم ويعرف بأنه عبارّة عن بعض النتوء العظمية التي تبرز في النسيج العضلي الليّن في كعب القدم. وتبدأ أعراض مسمار القدم عند الشعور بألم في كعب القدم أثناء المشي بخاصة على أرض صلبة، مما يؤدي إلى صعوبة في المشي بخاصة في الصباح، والألم يتكون بسبب إلتهاب في اللفائف الأخمصية من كعب القدم"، هذا ما أشار إليه هاني زيبق مستشار الصحة في منظمة الصحة العالمية، عبر حسابه الشخصي في الموقع ذاته.

وحسبما أورده موقع bold sky فإن مسمار القدم يعتبر من النتوءات الجلدية التي لا تشوه القدمين فقط، بل تُسبب الكثير من الألم وعدم الراحة للشخص المصاب. وعادة ما يحدث مسمار القدم، في المنطقة الواقعة بين أصابع القدمين وباطن القدم، حيث ينتج عنها وجود جلد سميك وخشن للغاية في المنطقة المصابة.

هناك عدة عوامل تؤدي إلى ظهور مسمار القدم منها الاحتكاك بين القدمين والجوارب، أو القدم المسطحة أو المقوسة بشكل كبير، أو طريقة المشي أو بسبب زيادة الوزن، وقد يساعد استخدام وسائد القدم الطبية في الحد من الضغط على منطقة القدم وتخفيف الألم.

العلاجات الطبيعية
لفت الموقع إلى بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج مسمار القدم ومنها، زيت فيتامين (E)؛ حيث يساعد هذا الزيت في ترطيب البشرة، وإزالة رواسب خلايا الجلد الميتة، وشفاء مسمار القدم. كما يُساعد الشوفان في التخلص من مسمار القدم من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة، بعد نقع القدمين بالماء الدافئ مع توزيع الشوفان المطبوخ على المنطقة المصابة. ويساعد زيت اللوز في إزالة الجلد الميت والشوائب من القدم. ويعمل جلّ الألوفيرا على تليين الجلد وعلاج مسمار القدم، بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة.

البصل لعلاج مسمار القدم
فضلاً عن أن البصل يساعد في تقشير وتنعيم البشرة، وبالتالي علاج مسمار القدم. كما يساعد زيت الخروع في ترطيب وتليين القدم، والتخلص من الجلد الصلب. وتعمل صودا الخبز في القضاء على الجلد الميت وإزالة الشوائب.

علاجات أخرى
وأوضح الموقع؛ بأن مسمار القدم إن أصبح مؤلماً، فالخيارات العلاجية من قبل الأطباء تتمثل في تقويم العظام، للقضاء على بعض مشاكل القدم المسطحة أو المقوسة. وهناك بعض الحالات التي تستدعي إزالة مسمار القدم بواسطة شفرة أو مشرط بخاصة في حالات الجلد السميك. كما يجب على مرضى السكري، استشارة أطبائهم إن كانوا يعانون من مسمار في القدم، لأن ذلك قد يكون دلالة على وجود مشكلة في الدورة الدموية، وقد تؤدي إلى إصابة و بتر القدم إن لم يتم علاجها.

المصدر: لها




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

التحشيد العسكري في الخليج .. الى اين ؟


اقرأ المزيد