Date : 27,05,2019, Time : 12:48:08 PM
3524 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 09 صفر 1440هـ - 20 أكتوبر 2018م 08:48 ص

بالصور : وفاة الفنان السوري توفيق العشا في صمت بعد معاناة من المرض

بالصور : وفاة الفنان السوري توفيق العشا في صمت بعد معاناة من المرض
الفنان السوري توفيق العشا

جي بي سي نيوز:- رحل عن عالمنا الفنان السوري توفيق العشا في مستشفى "الأسد الجامعي" في عاصمة دمشق، عن عمر يناهز الـ 70 عاماً بعد صراع مع المرض.

 وفاة توفيق العشا أعلنت صباح اليوم،  بعد أن أثرى الدراما السورية في فترتي السبعينات والثمانينات ومطلع التسعينيات، ورغم أن الراحل كان من مؤسسي نقابة الفنانين، إلا أنه كان يشكو في أيامه الأخيرة من إهمال النقابة له ومن عدم سؤال زملائه عنه، ليفاجئ محبيه بخبر وفاته اليوم.

واشتهر توفيق العشا بالأداء الصوتي في دور "ملسون" في مسلسل "افتح يا سمسم"، وأيضا تأديته في مسلسل "الوميض الأزرق"، بخلاف مشاركته مع نجوم سلسلة "مرايا" منذ انطلاقتها.

وفاة توفيق العشا عن عمر يناهز الـ 70 عاماً
وفاة توفيق العشا عن عمر يناهز الـ 70 عاماً


ولد توفيق العشا عام 1948 في بيروت وبدأ مسيرته الفنية في عام 1961 من خلال مشاركته في مسلسل رابعة العدوية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية بمشاركة العديد من النجوم مثل دريد لحام ونهاد قلعي وعبد اللطيف فتحي ورفيق سبيعي.

وبالنسبة للسينما، قدم النجم السوري أعمالاً مميزة مثل فيلم "الانتفاضة" و"أبو عنتر بوند" و"غابة من الاسمنت" وغيرها، وفي عالم الدراما التليفزيونية قدم عدة أعمال خلال مشواره الفني مثل "حارة نسيها الزمن" و"يوميات مدير عام"، و"تغريبة بني هلال" و"وضاح اليمن" و"حمام القيشاني" و"الطير" و"مزاد علني".

وحرصت الفنانة سلاف فواخرجي على نعي الفنان السوري توفيق العشا، عبر حسابها على انستقرام من خلال نشر إحدى صوره مع كتابة: "رحيل الفنان السوري الكبير توفيق العشا، الله يرحمه ويصبر أهله ومحبيه". (ليالينا) 

 




  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

التحشيد العسكري في الخليج .. الى اين ؟


اقرأ المزيد