Date : 28,05,2018, Time : 11:05:45 AM
3710 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 28 شعبان 1439هـ - 14 مايو 2018م 09:05 م

فيديو ..عباس: السفارة الأمريكية الجديدة بؤرة استيطانية في القدس

فيديو ..عباس: السفارة الأمريكية الجديدة بؤرة استيطانية في القدس
لقطة من الفيديو

جي بي سي  نيوز :- أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد 3 أيام على أرواح ضحايا الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية، وإضرابا عاما في الذكرى الـ 70 للنكبة الفلسطينية.

وقال الرئيس عباس في كلمة له في مستهل اجتماع القيادة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن السفارة الأمريكية الجديدة هي "بؤرة استيطانية أمريكية" في القدس الشرقية.

وأكد الرئيس الفلسطيني أن "شعبنا لن يتوقف عن نضاله السلمي الشعبي، وأننا سنستمر في ذلك حتى النصر بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس"، مضيفا أن هذه المناسبة أكثر من مناسبة، مناسبة البؤرة الاستيطانية ومناسبة النكبة التي وقعت على شعبنا الفلسطيني".

وجدد التأكيد على أن الولايات المتحدة بنقلها سفارتها إلى القدس "استبعدت نفسها عن العمل السياسي في منطقة الشرق الأوسط واستبعدت نفسها عن الوساطة، وهي لم تعد وسيطا وإذا كان ولا بد فنحن لن نقبل إلا وساطة دولية تأتي من خلال مؤتمر دولي".

وأضاف عباس أن الاجتماع الطارئ للقيادة سيناقش تنفيذ جملة من القرارات، التي اتخذها المجلسان الوطني والمركزي، "للوصول إلى قرارات واضحة في أمور كثيرة تتعلق بعلاقتنا مع إسرائيل وأمريكا والمجتمع الدولي ومحكمة الجنايات الدولية، وحقوق الإنسان ومع غيرها".


المصدر: RT، وكالات




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

عباس قد يغادر المستشفى قريبا..


اقرأ المزيد