Date : 20,05,2018, Time : 01:02:31 PM
3778 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 28 شعبان 1439هـ - 14 مايو 2018م 03:31 م

حقائق مذهلة عن الفضاء.. إرسال حبة برتقال واحدة يكلّف 2000 دولار!

حقائق مذهلة عن الفضاء.. إرسال حبة برتقال واحدة يكلّف 2000 دولار!
الفضاء

جي بي سي نيوز:- نشر موقع "آف. بي.ري" الروسي تقريرا عرض مجموعة من الحقائق المتعلقة بالفضاء.

وكشف الموقع أنّ العلماء قد يعجزون عن معرفة الأحجام والموازين الدقيقة المتعلقة بالكون، رغم الاكتشافات العلمية المهمة التي تم تحقيقها طيلة سنوات.

وأوضح الموقع أن ظاهرة "غروب الشمس الزرقاء" في المريخ اكتشفت سنة 2015 عندما أصبح بإمكان الإنسان الحصول على أول صورة ملونة لهذا الكوكب.

وأشار الموقع إلى أن الرحلات الفضائية مكلفة، فمثلا يكلف إرسال حبة برتقال واحدة للفضاء ألفي دولار.

وأورد الموقع أن الفضاء يزخر بقطع حطام كثيرة، مثل أجزاء من الصواريخ المدمرة والأقمار الصناعية التي لم تعد صالحة للعمل. وتستمر هذه القطع التي يتجاوز عددها 23 ألف قطعة في الدوران حول الأرض بسرعة كبيرة.

ونوه الموقع إلى أن المعايير الزمنية في الفضاء تختلف عن المعايير الزمنية على كوكب الأرض. فكوكب الزهرة يدور ببطء شديد في الاتجاه المعاكس للأرض، ويعادل يوم واحد على كوكب الزهرة 243 يوما على كوكب الأرض.

وأوضح الموقع أن محطة الفضاء الدولية تعتبر أكبر جسم مرسل من البشر إلى الفضاء، إذ يبلغ طولها 108 أمتار ووزنها 420 ألف كيلوغرام، وشارك في بنائها 18 دولة.

وأضاف الموقع أن هناك قوانين متعلقة بالفضاء تمنع وضع أسلحة الدمار الشامل في الفضاء، ويجب أن يقتصر استعمال الفضاء الخارجي على البحوث والمشاريع العلمية لأغراض سلمية فقط.

وأورد الموقع أن البعض قد يعتقدون أنه لا وجود لشيء في الفضاء عدا الكواكب والنجوم، ولكن في الحقيقة لا يعتبر الفضاء بهذا الشكل، إذ يضم مجموعة كبيرة من الجسيمات الصغيرة، فضلا عن البلازما الكونية والغبار النجمي والأشعة الكونية. كما يجهل الكثيرون أن العدد الضخم للنجوم الذي يجعل السماء تبدو مضيئة، هي في الواقع سوداء اللون.

وأفاد الموقع بأن الشمس تتخذ 99.8 بالمائة من الكتلة الكلية للنظام الشمسي، لذلك تمثل كل الكواكب بما في ذلك الأرض بقعة من غبار مقابل حجم الشمس.

وأكد الموقع أن عدد النجوم في الكون كبير جدا، إذ من الممكن القول إنه يمكن إضافة 24 صفرا بعد الواحد. وبعد سنين من الأبحاث، حدد العلماء وجود 10 آلاف مجرة في أحلك أعماق الفضاء. وفي مجرتنا فقط أي مجرة درب التبانة، يوجد حوالي 100 مليار نجم. ولهذا من الممكن ضرب عدد المجرات في هذا العدد بشكل افتراضي ما سيحيلنا إلى إيجاد عدد كبير جدا من النجوم. عربي 21




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

الاستخبارات التركية تتحرى معلومات حول احتمال تعرض أردوغان لمحاولة اغتيال بالبوسنة


اقرأ المزيد