Date : 25,05,2018, Time : 10:18:59 AM
2185 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 ابريل 2018م 01:09 م

كم ثانية تحتاجون لغسل أيديكم بفعالية؟

كم ثانية تحتاجون لغسل أيديكم بفعالية؟
غسل اليدين

جي بي سي نيوز:- غسل اليدين هي واحدة من أفضل الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لمنع الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا والسالمونيلا والجراثيم الأخرى التي تسبب المرض. أمّا وفي دراسة من جامعة ولاية ميشيغان، راقب الباحثين أكثر من 3700 شخص بعد غسل يديهم وأفادوا أن 95% لم يغسلوا أيديهم لفترة كافية لقتل الجراثيم.

كان متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الناس في الغسيل 6 ثوانٍ فقط، والأمر الأكثر إزعاجًا هو أن 7٪ من النساء و15٪ من الرجال لم يغسلوا أيديهم على الإطلاق.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) ، يغسل العاملين في الشأن الصحي مثل الأطباء والممرضين أيديهم بأقل من نصف الوقت الموصى به.

كم ثانية يحتاج غسل اليدين؟

وجدت دراسة جديدة أصدرتها الجمعية الصيدلانية الملكية البريطانية British Royal Pharmaceutical Society أن غسل اليدين لمدة 20 ثانية فقط سيزيل الجراثيم ويقّلل من الحاجة للمضادات الحيوية.

قد تنتشر العدوى التي تسبب نزلة البرد أو الأنفلونزا أو الإسهال عندما يلامس شخص مصاب جسمًا غير حيوياً، مثل الدرابزين، عربة التسوق، مسكات الأبواب وغيرها. اليدين غير المغسولة يمكنها أن تنقل الجراثيم إلى طعامك في المطاعم أو أثناء إعداد الطعام في المنزل. قد تتكاثر بعض البكتيريا في الغذاء تحت ظروف معينة، مما يزيد من احتمال إصابة الشخص بالأكل.

ما هي الطريقة السليمة لغسل اليدين؟

توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بالخطوات التالية عند غسل اليدين:

- رطب يديك بالماء الجاري وقم بوضع الصابون.

- افرك يديك جيّداً لمدة 20 ثانية بهدف الحصول على الرغوة.

- لا تستثني أبداً معصميك وبين أصابعك وتحت أظافرك.

- شطف يديك جيداً تحت الماء الجاري.

- استخدم منشفة نظيفة لتجفيف يديك أو مناديل ورقية بحال كنت في المطعم أو في مكان عام.

- من الأفضل أن تترك الماء جارية بينما تجفف يديك ثم استخدم المنشفة الورقية كحاجز بين الصنبور ويديك النظيفتين لإيقاف تشغيل المياه.

- إذا لم يتوفر الصابون والماء، استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول الإيثيلي أو الأيزوبروبانول، يمكن أن تساعدك هذه المنتجات في تقليل عدد الجراثيم الموجودة على يديك، ولكنها لا تتخلص من جميع أنواع الجراثيم.

- إذا كنت تستخدم المطهّر، افرك يديك وأصابعك حتى تجفّ، لست بحاجة إلى استخدام الماء فالكحول يقتل بسرعة العديد من أنواع الجراثيم على يديك."الديار"




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

واشنطن: عدم وفاء بيونغ يانغ بتعهداتها أجبرنا على إلغاء القمة


اقرأ المزيد