Date : 27,05,2018, Time : 03:54:20 AM
2288 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 06 شعبان 1439هـ - 22 ابريل 2018م 10:32 ص

تشريح جثمان فادي البطش غداة اغتياله في ماليزيا

تشريح جثمان فادي البطش غداة اغتياله في ماليزيا
الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش العالم في مجال الطاقة والعضو في حركة حماس

جي بي سي نيوز:- بدأ اطباء شرعيون في ماليزيا الأحد تشريح جثمان فادي البطش العالم في مجال الطاقة والعضو في حركة حماس، الذي اغتيل السبت في إحدى ضواحي كوالالمبور واتهمت عائلته جهاز الاستخبارات الاسرائيلي الموساد بقتله.

وقتل البطش (35 عاماً) برصاص أطلقه مسلحان كانا على دراجة نارية وقالت السلطات الماليزية إنهما مرتبطان على الأرجح بأجهزة استخبارات أجنبية.

واغتيل البطش بينما كان يغادر منزله للتوجه الى مسجد لصلاة الفجر في غومباك ضاحية كوالالمبور. وفي موقع الجريمة، تدل علامات الشرطة على وجود 14 رصاصة.

وكانت حركة حماس أعلنت السبت اغتيال البطش، موضحة أنه كان من أعضائها لكنها لم تحمل أي جهة مسؤولية الاغتيال، مع أنها غالباً ما تتهم اسرائيل بالوقوف وراء عمليات مماثلة. لكن عائلته اتهمت في بيان “جهاز الموساد بالوقوف وراء اغتياله”، وطالبت “السلطات الماليزية بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار”.

كما طالبت أسرة البطش السلطات الماليزية بتسهيل عملية إعادة جثمانه الى جباليا في قطاع غزة ليدفن هناك. واتهم محمد شداد (17 عاماً) أحد اقرباء البطش أيضا، الموساد باغتياله. وقال هذا الطالب الذي يقيم بالقرب من منزل البطش في كوالالمبور، لفرانس برس “من الواضح إنها ضربة للموساد. فادي كان ذكياً جداً وأي شخص ذكي يشكل تهديداً لاسرائيل”.(NBN)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

زعيما الكوريتين يتفقان على عقد قمة مباحثات في 1 يونيو


اقرأ المزيد