Date : 21,04,2018, Time : 10:39:22 AM
3369 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 28 رجب 1439هـ - 14 ابريل 2018م 09:11 م

غزة: جيش الاحتلال يستخدم قنابل غاز مجهولة لأول مرة

غزة: جيش الاحتلال يستخدم قنابل غاز مجهولة لأول مرة
مسيرة العودة الكبرى،

جي بي سي نيوز :- استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، غازات لأول مرة خلال قمعه واستهدافه للمتظاهرين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، في الجمعة الثالثة من فعاليات مسيرة العودة الكبرى، والتي أطلق عليها الفلسطينيون جمعة حرق العلم الإسرائيلي.

وبحسب ما وثقته عدسة صحافيين فلسطينيين، فقد استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل تطلق أدخنة خضراء اللون، وهي قنابل ليست مألوفة الاستخدام من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما لم تستطع الطواقم الطبية الفلسطينية الكشف عن ماهية هذه الغازات التي يستخدمها جيش الاحتلال.

وكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي من استخدام قنابل الغاز المسيل للدموع خلال الجمعة الثالثة من فعاليات مسيرة العودة، حيث أصيب أكثر من 100 فلسطيني خلال الساعات الأولى من استهداف جيش الاحتلال للمسيرة.

وأثار ظهور أعراض غريبة على المصابين الفلسطينيين، بعد استهدافهم بأسلحة جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المظاهرات التي جرت على حدود قطاع غزة، علامات استفهام حول طبيعة الأسلحة والغازات التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة الكبرى,وفق 24.

وتعجز مستشفيات قطاع غزة، لمحدودية إمكانياتها في تحديد أنواع الغازات أو الأسلحة التي يستخدمها جيش الاحتلال، فيما أكدت اللجنة القانونية التابعة للجنة الوطنية لمسيرات العودة الكبرى، في وقت سابق، أن نتائج أعمال الرصد والتوثيق التي نفذتها خلال الأيام الماضية أظهرت استخدام الاحتلال الإسرائيلي لأسلحة لا تحمل أي علامات أو أرقام، ما يثير تخوفات من أن هذه الأسلحة محظورة، وتحمل مواد قد تكون سامة.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بن دغر: نهاية الحوثيين قريبة وحتمية


اقرأ المزيد