Date : 21,04,2018, Time : 07:10:39 AM
2622 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 25 رجب 1439هـ - 11 ابريل 2018م 12:56 م

أيهما تختار لعلاج الضغط : شرب الشاي أم التمارين؟

أيهما تختار لعلاج الضغط : شرب الشاي أم التمارين؟

جي بي سي نيوز:- سعت دراسة استطلاعية أجريت في جامعة يال الأمريكية إلى تقييم خيارات المرضى بخصوص علاج ارتفاع ضغط الدم وتأثير ذلك على طول العمر. وتم إجراء الاستطلاع لأشخاص غير مصابين بارتفاع الضغط لمعرفة النمط العلاجي الذي يختارونه من بين 4 أنماط وفقاً لطول العمر المحتمل عند تناول كل علاج.

اختار 63 بالمائة فقط من المشاركين التمارين الرياضية اليومية كعلاج لضغط الدم إذا كانت تطيل العمر شهراً، و84 بالمائة منهم إذا كانت تطيل العمر سنة

وبحسب الدراسة التي عُرضت مؤخراً في المؤتمر السنوي لجمعية القلب الأمريكية لعام 2018، تبين أن 79 بالمائة من المشاركين لديهم استعداد لتناول حبوب دوائية كل يوم إذا كان الدواء سيطيل العمر شهراً، وترتفع النسبة إلى 90 بالمائة إذا كان الدواء سيطيل العمر سنة كاملة، ثم ترتفع النسبة إلى 96 بالمائة إذا كان الدواء سيطيل العمر 5 سنوات.

أما العلاج الثاني فكان كوباً من الشاي، وقد اختار 78 بالمائة من المشاركين في الاستطلاع تناول الشاي يومياً إذا كان يطيل العمر شهراً، و91 بالمائة منهم إذا كان الشاي يطيل العمر سنة كاملة، و96 بالمائة منهم إذا كان الشاي يطيل العمر 5 سنوات.

واختار 63 بالمائة فقط من المشاركين التمارين الرياضية اليومية كعلاج لضغط الدم إذا كانت التمارين تطيل العمر شهراً، وأبدى 84 بالمائة من المشاركين استعدادهم لممارسة التمارين يومياً إذا كانت تطيل العمر سنة كاملة، بينما اختار 93 بالمائة منهم ممارسة التمارين يومياً إذا كانت تطيل العمر 5 سنوات.

وكان العلاج الرابع مجرد حقنة كل 6 أشهر، لكن على الرغم من ذلك اختارها 68 بالمائة فقط إذا كانت تطيل العمر شهراً، و85 بالمائة إذا كانت تطيل العمر سنة، و93 بالمائة إذا كانت تطيل العمر 5 سنوات كاملة.

وكشف النتائج أيضاً عن أن غالبية المرضى لديهم استعداد لاتباع خيارات صحية علاجية، وأن أفضليتها عند المرضى تختلف من شخص لآخر، لذا من الضروري العمل على توفير خيارات علاجية مختلفة، ومناقشة مزاياها وأضرارها مع المريض.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ضربة سوريا : تمخض ترامب فولد فأرا !


اقرأ المزيد