Date : 24,02,2018, Time : 12:27:19 PM
4197 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 29 جمادي الاول 1439هـ - 15 فبراير 2018م 09:41 ص

فوائد جمالية ثمينة لزيت الجرجير في نمو وكثافة الشعر

فوائد جمالية ثمينة لزيت الجرجير في نمو وكثافة الشعر
زيت الجرجير

جي بي سي نيوز:- للجرجير فوائده التي لا تكاد تحصى، صحياً وجمالياً، وكذلك لزيته الغني، الذي يعدّ من أفضل الزيوت للعناية الجمالية على وجه التحديد.

لزيت الجرجير فوائده الكثيرة، التي ليس بالوسع حصرها، لكن الباع الأطول لهذا الزيت يكمن في تغذيته لمنابت الشعر وتقويته لها، لتصبح على مستوى من القوة والغزارة بعد الاستعمال المتكرر.

 

 
زيت الجرجير للشعر

 

إليكِ أهم فوائد زيت الجرجير للشعر والحواجب والرموش:

فوائد زيت الجرجير

يعمل زيت الجرجير على إمداد الجسم بكثير من الرطوبة التي يحتاجها، على صعيديّ البشرة والشعر والأظافر، كما أنه يحمل أهمية كبيرة في ما يتعلق بتقوية التالف من بصيلات الشعر، من خلال إمدادها بما تحتاج من عناصر ومعادن تعود لها بقوتها وغزارتها السابقة.

يعمل زيت الجرجير على تقوية منابت الشعر وعلى تغذيتها وتغليفها باللمعان وتغطية التالف منها، كما يساعد على تليين الجهاز الهضمي لا سيما في حالات الإمساك.

زيت الجرجير للشعر

بالإضافة لكون زيت الجرجير يعمل على تقوية الشعر وتمتين بصيلاته، فإنه في الوقت ذاته يمنحه اللمعان والرطوبة اللازمة، كما ينظف فروة الرأس من القشرة ويخلصها من أي عدوى عالقة بها، وخصوصاً تلك المتأتية عن استخدام فراشي الشعر الخاصة بالغير أو استخدام بعض أنواع الأدوية التي تُضعِف المناعة. 

استخدمي ماسك زيت الجرجير مرتين أسبوعياً؛ لضمان مزيد من القوة للشعر، وبإمكانكِ مزج هذا الزيت بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لمزيد من الفائدة، لا سيما إن كان الشعر يعاني من الجفاف. 

 

 
فوائد زيت الجرجير

 

زيت الجرجير للحواجب

يعدّ زيت الجرجير من أكثر الزيوت المقوية لمنابت الشعر، لا سيما إن كان هنالك ضعف في بصيلات الشعر. كل ما عليكِ فعله هو مسح الحواجب ليلياً بقليل من زيت الجرجير مع إضافة قطرات من زيت الخروع له؛ لضمان مزيد من السماكة لها مع مضيّ الوقت. 

استخدمي أعواد القطن لئلا تُصاب العين بالتهيّج.

 

 
زيت الجرجير للحواجب

زيت الجرجير للرموش

بوسعكِ وضع زيت الجرجير في علبة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها وتعقيمها وتمشيط الرموش بها، أو من خلال استخدام أعواد قطنية لتحول دون تسرّب الزيت داخل العين. امزجي مع زيت الجرجير قليل من زيت الخروع. 

 

 

 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

النظام يواصل قصف الغوطة... وطائرات روسية تصل إلى حميميم


اقرأ المزيد