Date : 23,02,2018, Time : 10:13:49 PM
3142 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 25 جمادي الاول 1439هـ - 11 فبراير 2018م 12:55 م

مسؤول فلسطيني يحذر من انفجار داخل السجون الإسرائيلية

مسؤول فلسطيني يحذر من انفجار داخل السجون الإسرائيلية
رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع (أرشيف)

جي بي سي نيوز :- حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية عيسى قراقع من انفجار وموجات متصاعدة من الاحتجاجات داخل السجون في 2018، بسبب استمرار الممارسات الاسرائيلية التعسفية المعادية لحقوق الأسرى الانسانية والمعيشية.

ونقل موقع "معا" الفلسطيني اليوم الأحد عن قراقع أن "حملات الاعتقال الجماعية التي تطال الكبير والصغير واستمرار الاعتقال الاداري وسياسة الإهمال الطبي والعزل الانفرادي وممارسة التعذيب والتنكيل بالأسرى، وإصدار أحكام رادعة ضدهم في المحاكم العسكرية الاسرائيلية، وسياسة التصفيات والإعدامات وتشريع القوانين العنصرية، وحرمان المئات من العائلات من الزيارات وغيرها، ستولد انفجاراً في صفوف المعتقلين".

وأضاف أن "إسرائيل تصنع قنبلة بأعمالها المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية".

وأشار قراقع إلى أن "حكومة الاحتلال تسعى إلى تجريد الأسرى من صفتهم الانسانية، ومن مكانتهم القانونية، وتتعاطى معهم على أنهم مجرمين بلا حقوق من خلال قوانين جائرة وظالمة، وهي بذلك ترفع الحماية الدولية عنهم وتغطي أعمالها ومخالفاتها الجسيمة تحت غطاء سلسلة من التشريعات والقوانين الظالمة".

وعبر عن قلقه بشكل خاص على حياة المئات من الأسرى المرضى، معتبراً أن 2018 قد يشهد سقوط وفيات في صفوفهم بسبب معاناة عدد من الأسرى من أمراض خطيرة جداً وصعبة.

 المصدر : د ب أ




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

العراق يبنى بالإنسان وليس بالجدران !


اقرأ المزيد