Date : 23,02,2018, Time : 02:25:17 PM
2467 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأحد 18 جمادي الاول 1439هـ - 04 فبراير 2018م 01:16 ص

صمم خطة فقدان الوزن بنفسك.. إليكَ الطريقة

صمم خطة فقدان الوزن بنفسك.. إليكَ الطريقة
ميزان

يحاول الكثيرون الحصول على الشكل المناسب طوال حياته، ما ينطوي على فقدان الوزن وتمرين العضلات. فينبغي عليهم إدخال تغيير في نمط الحياة، مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، للحصول على فرصة أفضل للنجاح. لذلك، نقدم لك طريقة صنع خطتك بنفسك لتفقد وزنك.

خطوات لتحضير خطّة خاصة

أولاً، حدِّد الوقت الذي يناسبك لأداء التمارين الرياضية، وأفضل نظام لممارسة الرياضة هو 50 دقيقة يومياً لمدة خمسة أيام في الاسبوع، أو 35 دقيقة يومياً لمدة 7 أيام. كذلك، ضع خططاً لدمج كميات متساوية من النشاطات الهوائية وتدريب القوة في كل دورة تدريب، إلى جانب ممارسة الركض واستخدام السلالم في المنزل.

ثانياً، استشر الطبيب لفحص معدل الهرمونات التي قد يؤدي الخلل فيها إلى السمنة.

ثالثاً، ضع هدفاً واقعياً لإنقاص وزنك، كخطوة مبدئية أنقص وزنك من 5 إلى 10% من وزنك الحالي، في فترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر. ف

رابعاً، نوّع طعامك بحيث يحتوي على جميع العناصر الغذائية، ولكن تناول كميات أقلّ من حجم الوجبة الغذائية. كما تناول الفواكه والخضروات الطازجة، لأنها تمدّ الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف.

أخيراً، حسّن بعض السلوكيات المرتبطة بتناول الطعام. فلا تأكل وأنت تشاهد التلفاز، لأنّ ذلك يزيد من كميات الطعام التي تتناولها دون أن تشعر. وابدأ بتناول السلطة الخضراء قبل الطبق الأساسي. يجب تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً. استخدم أطباقاً صغيرة للأكل، واترك مائدة الطعام فور الانتهاء منه، إلى جانب تجنب النوم بعد تناول الطعام لمدة ساعتين على الأقل.

(صحتي)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

طفل سوري يتحول إلى مراسل حربي من قلب الغوطة (شاهد)


اقرأ المزيد