Date : 26,02,2018, Time : 05:25:20 AM
2732 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 12 جمادي الاول 1439هـ - 29 يناير 2018م 05:41 م

الفتى جورج عاصي في "The voice kids" وحيداً": عملية تصويت معقدة!

الفتى جورج عاصي في "The voice kids" وحيداً": عملية تصويت معقدة!
جورج عاصي ونانسي عجرم

جي بي سي نيوز : - جورج إنت عندك عنفوان وأصالة...وهيدا الشي واضح بشخصيتك ودعم أهلك الك واضح جداً"، بهذه العبارة توّجهت الفنانة نانسي عجرم إلى المشترك اللبناني في برنامج "the Voice Kids" بصيغته العربية جورج عاصي قبل أن تعلن عن اختيارها له للمنافسة في الحلقة الختامية (السبت المقبل).

عنفوانٌ وأصالة امتزجا مع ميزات أخرى في شخصية عاصي وصوته. صفاءٌ وقدرة على الغناء بمرونة في الطبقات العالية أعجبا القيصر كاظم الساهر الذي وصفه أيضاً بـ "المشاكس". طلّة بهية وحضور وعينان ملوّنتان تختصران الخجل والرقي والمثابرة، وأغنية "حلف القمر" التي غناها، تليق به بقولها "في الحسن لا بعدك ولا قبلك يا روحي".

جورج عاصي استحق الانتقال إلى المرحلة الأخيرة حيث الحكم النهائي للجمهور الذي سيصوّت لمشتركه المفضل كي يفوز باللقب في الموسم الثاني. وجورج عاصي هو الموهبة اللبنانية الوحيدة التي انتقلت إلى مرحلة المنافسة الأخيرة، إذ انتهت حلقة "المواجهة الأخيرة" (عرضت السبت الفائت) باختيار المدربين الثلاثة مشتركين اثنين فقط في فريق كلّ منهم. واختار الفنان كاظم الساهر كلّ من ماريا قحطان وحمزة لبيض، بينما تأهّل في فريق الفنانة نانسي عجرم كل من لجي المسرحي وجورج عاصي، أما الفنان تامر حسني فنقل معه إلى الحلقة الختامية نور وسام وأشرقت أحمد.

الكلمة الفصل إذاً باتت اليوم في عهدة الجمهور العربي، وفقاً لقواعد البرنامج وطبيعته. وتقتضي عملية التصويت أن يرسل المشجع رقم المشترك الخاص به برسالة نصية الى الرقم المرادف لبلده...باستثناء لبنان! نعم، فعملية التوصيت للمشتركين من لبنان لا تتمّ إلا عبر الاتصال على أحد رقمين (دولي ولبناني)، علماً أنّ هذين الرقيمن مؤلفان من 13 و 15 رقماً!

وفي هذا السياق، وردت أصوات عدد كبير من اللبنانيين الذين اشتكوا من صعوبة التصويت وفق الآلية المطروحة للبنان ما سوف يحرم المشترك اللبناني الكثير من الأصوات، فيما بدت الأمور في غاية السهولة بالنسبة إلى البلدان الأخرى إذ تجري عملية التصويت عبر ارسال SMS على رقم رباعي مختصر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مشتركون لبنانيون في برامج عربية مثل هذه الصعوبات. في الموسم الأول من "ذا فويس كيدز" واجه اللبنانيون الموقف نفسه إثر وصول كلّ من لين الحايك وغدي بشارة إلى النهائيات، غير أنّ وزير الاتصالات آنذاك بطرس حرب تدخل وتحرّك على الفور فتمّ إلغاء الرقم الدولي واستبدل برقم رباعي، وذلك إيماناً منه بتشجيع الثقافة والفنون والمواهب الشابة اللبنانية.

موقع "لبنان 24" حاول مراراً التواصل مع وزير الاتصالات جمال الجراح بغية إحاطته بالموضوع والطلب منه إيجاد وسائل بديلة لتسهيل عملية التصويت للموهبة اللبنانية الوحيدة في البرنامج جورج عاصي، لكن تعّذر الوصول إليه كونه منهمك في اجتماعات، بحسب مساعدته التي وعدت بإبلاغه رسالتنا فور تمكنها من ذلك.

والمشكلة أنّ الموضوع لا يحتمل التأجيل نظراً إلى أن مهلة التصويت محددة زمنياً، والحال أنّ جورج عاصي قد يخسر الكثير من الأصوات إذا ما بقي الأمر على حاله.

وبانتظار أن تبادر الدولة اللبنانية متمثلة بوزارة الاتصالات إلى دعم أبنائها في هذا البرنامج، "استنفرت" بلديات الجنوب اللبناني لتقف إلى جانب ابن بلدة ابل السقي الجنوبية، فنشرت على مواقع التواصل الاجتماعي شرحاً مفصلاً لكيفية التصويت الراهنة.

الجميع فائز في هذا البرنامج. الأطفال، بمختلف جنسياتهم وأعمارهم وأنواع اصواتهم، قامات فنيّة تُرفع أمامها القبعات. لكن دعم المواهب الوطنية واجب.. وعنفوان. فهل نسمع خبرا مفرحاً من وزير الاتصالات قريباً؟!

(لبنان 24)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

آخر التطورات في الغوطة الشرقية بعد يوم من قرار مجلس الأمن


اقرأ المزيد