Date : 25,04,2018, Time : 04:07:20 AM
2058 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الخميس 19 جمادي الاول 1438هـ - 16 فبراير 2017م 11:56 ص

دهون البطن.. هكذا تهدد حياتكم!

دهون البطن.. هكذا تهدد حياتكم!

جي بي سي نيوز:- يزداد خطر الإصابة بالسكري والأمراض الوعائية-القلبية لدى الأشخاص الذين يخزنون، بسبب تحولات جينية، الدهون في منطقة البطن بدلاً من الوركين أو الردفين على ما أظهرت دراسة جديدة.
وقال الطبيب سيكار كاتيريسان استاذ الطب المساعد في جامعة هارفرد والمعد الرئيسي للدراسة التي نشرت في مجلة "جورنال أوف أميركان ميديكال اسوسييشين" (جاما) إن "توزيع الدهون في الجسم يتفاوت من شخص إلى آخر فالبعض يخزن الدهن في البطن والبعض الآخر حول الردفين والوركين".
وأوضح "لقد لاحظنا منذ فترة وجود علاقة بين تراكم الدهون في منطقة البطن والأمراض القلبية من دون أن نتمكن من تحديد الرابط السببي بينهما".
واضاف "حددت هذه الدراسة أن الميل الجيني إلى تخزين الدهون في منطقة البطن يزيد خطر الإصابة بالسكري والأمراض التاجية" بغض النظر عن عوامل أخرى مثل الحمية الغذائية والتدخين وعدم الحركة.
وبينت الدراسة أن هذا الميل الجيني يؤدي إلى ارتفاع معدل الخصر والوركين، ما يزيد من مخاطر تسجيل معدلات عالية من الكوليسترول أو ضغط الدم.
وأوضح العلماء أن احتمال الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني يرتفع أيضاً.
وتدفع نتائج الدراسة إلى الاعتقاد بأن توزيع الدهون قد يفسر جزئياً تفاوت خطر الإصابة بالسكري والأمراض الوعائية -القلبية بين مجموعات مختلفة من السكان.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالفيديو.. القوات الإسرائيلية تفجر منزل أسير فلسطيني في جنين


اقرأ المزيد