Date : 23,05,2018, Time : 04:08:33 PM
5120 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 17 جمادي الاول 1438هـ - 14 فبراير 2017م 11:12 ص

قتلى وجرحى بتفجير في حي صناعي جنوب بغداد

قتلى وجرحى بتفجير في حي صناعي جنوب بغداد
تشهد بغداد تطبيق خطة أمنية

جي بي سي نيوز :- سقط عدد من القتلى والجرحى بتفجير وقع في حي صناعي جنوب بغداد، بينما تتخذ القوات الأمنية العراقية إجراءات مشدّدة في عموم مناطق العاصمة وفقاً لخطة أعدتها سلفاً.

وقال مصدر إنّ "سيارة مفخخة كانت مركونة في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوب بغداد، انفجرت صباح اليوم، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين"، مبيناً أنّ الحصيلة أولية وقابلة للزيادة,وفق العربي الجديد.

وأشار الى أنّ "التفجير أسفر أيضاً عن احتراق عدد من السيارات والمحال الصناعية".
يأتي ذلك في وقت تشهد فيه العاصمة تطبيق خطة أمنية أعدت سلفاً، لتأمينها، بعد ما وردت معلومات استخبارية عن عمليات استهداف محتملة.

وبحسب مصادر أمنية وشهود عيان ، فإنّ "الخطة تتضمّن تشديد جميع الإجراءات الأمنية في عموم مناطق العاصمة، وتشديد التفتيش في مداخل ومخارج المناطق السكنية والتجارية والصناعية".

وتسببت هذه الإجراءات المتبعة، منذ فترة، بزخم مروري كبير في أغلب مناطق العاصمة، كما تشهد عدد من الشوارع المهمة قطوعات يومياً وإغلاقاً، ما أثار استياء المواطنين.

في غضون ذلك، أعلنت قيادة عمليات بغداد، "ضبط ومعالجة عبوات ناسفة وقنابر هاون في مناطق متفرقة من العاصمة". وقالت القيادة في بيان صحافي، إنّ "القوات الأمنية نفّذت واجب تفتيش في بغداد، وتمكّنت من ضبط 14 مسطرة تفجير وأربع عبوات ناسفة في القاطع الشمالي للعاصمة، وضبط صاروخ sbg9 في القاطع الجنوبي للعاصمة مع قنابر هاون مختلفة ورمانات يدوية وقاذفات".




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

فرنسا: السياسة الأميركية حيال إيران تعرض المنطقة للخطر


اقرأ المزيد