Date : 25,05,2017, Time : 03:23:52 PM
5948 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 16 جمادي الاول 1438هـ - 13 فبراير 2017م 07:59 م

هيومن رايتس: نظام الأسد قصف حلب بأسلحة كيميائية

هيومن رايتس: نظام الأسد قصف حلب بأسلحة كيميائية
مسؤولون بمنظمة هيومن رايتس ووتش

جي بي سي نيوز:- كشفت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير نشر  اليوم الاثنين أن قوات الحكومة السورية استخدمت الأسلحة الكيميائية في مناطق كانت تسيطر عليها المعارضة في حلب خلال معارك لاستعادة السيطرة  على المدينة أواخر العام الماضي، وأكدت المنظمة أن نظام بشار الأسد استخدم الكيميائي بطريقة ممنهجة في معارك حلب.

وقالت هيومن رايتس ووتش إن طائرات مروحية تابعة للحكومة ألقت قنابل كلور "في مناطق سكنية بحلب في ثماني مناسبات على الأقل بين 17 نوفمبر/تشرين الأول و13 ديسمبر/كانون الأول 2016"، وثقتها المنظمة.

وأضاف مسؤولون بالمنظمة في مؤتمر صحفي عقد في مدينة نيويورك الأميركية أن تسعة مدنيين قتلوا، بينهم أطفال، فضلا عن مئتي أرسلوا إلى المستشفى نتيجة استخدام غاز الكلور الفتاك، مشيرة إلى أن عدد استخدامات الكلور كان كبيرا خلال أقل من شهر.

وأوضحت هيومن رايتس ووتش أن الحكومة السورية استمرت في استخدام غاز الكلور ضد المدنيين فيسوريا، بينما وثقت استخدام غاز الخردل من قبل تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشارت المنظمة إلى أن قوات النظام شنت هجمات منسقة وممنهجة باستخدام الأسلحة الكيميائية، وطالبت بمحاسبة المسؤولين عن استخدام هذه الأسلحة الذي لم يكن بطريقة اعتباطية، وفق تعبير المنظمة.

المصدر: الجزيرة.رويترز 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب يلتقي رئيسي المجلس الأوروبي والمفوضية في بروكسل


اقرأ المزيد