Date : 24,05,2017, Time : 01:25:15 AM
6737 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 11 ربيع الثاني 1438هـ - 10 يناير 2017م 12:14 م

هكذا تتجنبين الفوضى عند الطهي!

هكذا تتجنبين الفوضى عند الطهي!

جي بي سي نيوز:- أحب الطهي كثيراً ولكن عندما أدخل إلى المطبخ أحدث الكثير من الفوضى! هذا الأمر خارج عن إرادتي! يتراكم الجلي، أعجز عن إيجاد أغراضي ومكوناتي وفي بعض الأوقات، يحدث أن أفسد الوصفة التي أحضرها!

ولكن كل هذه الأمور أصبحت من الماضي، فبعد أن تعرفت على الحيل التالية، أصبحت حياتي أسهل في المطبخ! ما رأيك أن تتفقديها معي؟

 

1- قراءة الوصفة بتمعن
 كنت عادة اختار الوصفة وابدأ في التنفيذ فوراً دون تحضير المكونات أو الأواني. لكن الآن صرت أقرأ الوصفة جيداً وأضع كل المكونات والأدوات في متناول يدي.

2- تحضير المكونات
 عندما تنظمين كل الأمور مسبقاً وقبل أن تبدأي بالطهي لن يحدث أي فوضى في المطبخ. قياس المكونات أمر أساسي، ضعيها أمامك في أوعية وأعيدي كل الأغراض إلى مكانها خاصة إذا كنت تحضرين كيك.

3- الجلي المستمر 
 لا تتركي الجلي يتراكم، فذلك أكثر ما يحث فوضى في المطبخ. فمثلاً ما ان تنتهي من تقطيع وفرم مكوناتك اغسلي لوح التقطيع والسكين المستخدم فوراً. إذا انتهيت من هذه الأغراض نهائياً، يكفي أن تضعيها في في غسالة الصحون، فهي عملية جداً لتنظيم المطبخ!

4- التخلص من النفايات
 لا تتركي بقايا الطعام التي أنت لست بحاجة اليها على المجلى. تخلصي منها فوراً، أنصحك بتعليق كيس نايلون على طرف الخزانة تحت المجلى ليبقى بمتناول يدك وترمي داخله النفايات.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

بالصور والفيديو : اقتصادية دبي و البداد كابيتال توزعان 5000 سلة غذائية ووجبات إفطار في شهر رمضان


اقرأ المزيد