Date : 27,04,2018, Time : 12:07:50 AM
2723 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الاثنين 10 ربيع الثاني 1438هـ - 09 يناير 2017م 11:45 ص

مليشيا عراقية تمنع دخول مدربين أميركيين بصلاح الدين

مليشيا عراقية تمنع دخول مدربين أميركيين بصلاح الدين
مليشيا عراقية تمنع دخول مدربين أميركيين

جي بي سي نيوز :- قال الجيش العراقي إن من وصفهم بمدربين أميركيين مُنعوا من دخول منطقة جبال مكحول شمالي محافظة صلاح الدين، بينما أعلنت مليشيا "حركة النجباء" أنها هي من منعتهم، وبررت ذلك برفضها وجود قوات أميركية في العراق.
وقالت قيادة العمليات المشتركة العراقية إن المدربين اضطروا للعودة لمكان انطلاقهم بعد منعهم من الوصول إلى المنطقة,وفق الجزيرة.
وأضافت أنهم كانوا برفقة قوة من جهاز مكافحة "الإرهاب" لإجراء تدريبات ميدانية تتضمن القنص والرمي بالمدفعية، وأن القوة المسيطرة في المنطقة رفضت وجودهم لغياب تنسيق مسبق.
وكانت مليشيا "حركة النجباء" قد أعلنت في بيان أنها منعت قوة أميركية من الوصول إلى مناطق تسيطر عليها في منطقة جبال مكحول بذريعة تنفيذها "مخططات وأهدافا خبيثة".
وأضافت أن تصرفها يمثل إرادة الشعب العراقي الرافض للوجود الأجنبي في البلاد، وطالبت الحكومة بمنع القوات الأميركية من الاقتراب مما وصفتها بــ "المناطق المحررة".
وتقاتل حركة النجباء ضمن مليشيا الحشد الشعبي التي تخوض معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محيط مدينة تلعفر غرب الموصل، كما أنها من بين عدة مليشيات أجنبية ساعدت النظام السوري على استعادة مدينة حلب مؤخرا.




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

ترامب وكوريا .. لا يفل الحديد إلا الحديد !


اقرأ المزيد