Date : 28,05,2017, Time : 07:23:36 PM
5480 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الأربعاء 29 صفر 1438هـ - 30 نوفمبر 2016م 11:15 ص

بالفيديو.. كيف تتخلصين من البقع الداكنة في الوجه والجسم؟

بالفيديو.. كيف تتخلصين من البقع الداكنة في الوجه والجسم؟

جي بي سي نيوز:- قال أخصائي الجراحة التجميلية، الدكتور نادر صعب، إن التعرض للمكيفات الهوائية تؤثر على البشرة أكثر من تأثير الشمس، ما يؤدي إلى ظهور البقع الداكنة وجفاف البشرة، خاصة في مجتمعاتنا العربية التي تعاني من كمية كبيرة من الميلانين وتعطي البقع الداكنة بالبشرة، وتؤدي إلى ظهور التهابات أو جفاف أو بثور يؤدي بدوره إلى ظهور تصبغ على سطح البشرة.

وأضاف خلال لقائه برنامج “بي لايف” المذاع على قناة “روتانا خليجية”، والذي يقدمه الإعلاميان بلال العربي، ونانسي ياسين، أن درجة الصبغة تختلف من بشرة لأخرى، لافتا أن العلاج بالليزر أو التقشير هو السائد لحالة الصبغات والبقع، أما التقشير الكيميائي بالأدوية مؤقت وتعود البقع بعد فترة قصيرة، غالبا شهر أو شهرين بصورة أقوى.

 

وأكد أخصائي التجميل، أن المناطق الأكثر ظهورا للكلف والبقع هي الوجه والخدين، مشيرا أن علاجها بسيط لكن تحتاج جلسات طويلة لتكسير الميلانين في الخلايا الكبيرة، ويتم امتصاصه عن طريق الجسم ويختفي، مشيرا أنها بدون أي ألم، فهي عبارة عن حقن موضعي، وخلال دقائق بسيطة في 3 أو 4 جلسات تحقق نتائج ملموسة، لافتا أن هذا النوع من العلاجات يحول لون الشعر بالجلد إلى درجة فاتحة.

 وعن مدة الجلسات، قال “صعب” إن بين كل جلسة ليزر وأخرى شهر أو شهر ونص، مشيرا أن حتى اليوم عالم التجميل لم يعثر على علاج فعال وجذري لآثار حب الشباب المعتمد على التقشير الكيميائي بشكل كبير، ويصعب أن تعود لطبيعتها بعد العلاج، وربما يشد البشرة لتصبح رقيقة وتتسبب في شيخوختها وترهلها بعد 35 أو 40 عاما.

وأضاف، أن أكثر المناطق تعرضا للتصبغات والبقع الداكنة في المنطقة العربية، الكوعين والركبتين، نظرا للمداومة على الصلاة، والاحتكاك الناتج عن الزحام، لافتا أن علاج البهاق يكون شبيه بالميلانين والليزر، ولا يساعد بشكل كبير للعودة إلى اللون الموحد.

 
 



مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

إزالة اسم مؤسس جماعة الإخوان المسلمين من مسجد في مصر


اقرأ المزيد