Date : 29,05,2017, Time : 02:26:27 PM
6502 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: الثلاثاء 28 صفر 1438هـ - 29 نوفمبر 2016م 05:50 م

عشرات الضحايا بغارات في إدلب وحلب وريف دمشق

عشرات الضحايا بغارات في إدلب وحلب وريف دمشق
إدلب

جي بي سي نيوز:- قتلت غارات الطائرات الروسية والسورية اليوم الثلاثاء 11 مدنيا في إدلب وتسببت في نزوح نحو 28 في حلب، كما تستمر طائرات النظام في غاراتها على ريف حماة وجبال اللاذقية وقرى الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد المصدر أن 11 مدنيا قتلوا وجرح آخرون في غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية وسورية على مدن وبلدات خان شيخون وجرجناز وكفروما وتلمنس وجسر الشغور وسراقب بريف إدلب، كما تسببت الغارات في دمار واسع بممتلكات المدنيين.

كما انفجرت عبوة ناسفة على طريق الجلال في مدينة إدلب ما أوقع جرحى في صفوف المدنيين، بينما شهدت بلدة الدانا شمال إدلب مظاهرات للمطالبة بحماية أهالي مدينة حلب ودعوة قادة الفصائل المعارضة إلى التوحد.

وقال المصدر إن اشتباكات عنيفة تجري بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة على طول الطريق الواصل بين مطار حلب الدولي ودوار الصاخور الذي يشكل الحد الفاصل بين مناطق سيطرة المعارضة والنظام شرق حلب، وذلك بعد مقتل 28 مدنيا أثناء محاولتهم الفرار من المعارك جراء استهدافهم من قبل طائرات النظام في حي باب النيرب.

كما شنت طائرات النظام غارات كثيفة على أحياء الشعار والقاطرجي والميسر وضهرة عواد والمواصلات القديمة شرقي حلب، ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين ودمار واسع في الأبنية السكنية وفقا للجزيرة.

أما في محافظة حماة فقالت وكالة مسار برس إن طائرات النظام شنت غارات بصواريخ فراغية على بلدات كفرزيتا وحلفايا والزكاة وتل هواش وحسيمين والأربعين والعنكاوي، ما أدى إلى مقتل مدني ووقوع عدة جرحى.

في المقابل، استهدفت المعارضة تحصينات لقوات النظام في مدينة محردة شمال غرب حماة بصواريخ ومدفعية، محققة إصابات مباشرة.

 

 




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

"السبع الكبار" يستجدون روسيا وإيران للتوسط لدى "الأسد"!


اقرأ المزيد