Date : 29,05,2017, Time : 02:17:43 PM
6199 : عدد القراء حاليا
حالة الطقس
°C
Amman,Jordan
13
اليوم
العليا 22° الدنيا 12°
غداً
العليا 18° الدنيا 12°
أرسل خبر
آخر تحديث: السبت 25 صفر 1438هـ - 26 نوفمبر 2016م 09:40 م

إسرائيل تعتبر ترمب الأكثر انحيازا لها

إسرائيل تعتبر ترمب الأكثر انحيازا لها
شعار صحيفة يديعوت

جي بي سي نيوز:- اعتبر محللون إسرائيليون أن إسرائيل تقترب من وقت تدخل فيه الإدارة الأكثر تأييدا لها إلى البيت الأبيض، وذلك مع قرب تسلم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب منصبه.

وقال الأكاديمي الإسرائيلي رامي سيماني إن الأوساط المحيطة بترمب ليست لديها نوايا مسبقة لممارسة مزيد من الضغط على إسرائيل لتقديم تنازلات أمام أعدائها في أي مفاوضات سياسية مع الفلسطينيين، على اعتبار أن أوراق اللعبة قد تغيرت.

 

ونقل سيماني في مقال له بصحيفة يديعوت أحرونوت عن بعض المسؤولين الأميركيين المتوقع تقلدهم بعض المواقع المرموقة في إدارة ترمب أن نجاح الفلسطينيين في إقناع الأوروبيين بروايتهم بشأن الصراع مع إسرائيل قد لا يجدي نفعا مع الإدارة الأميركية الجديدة.

من جهته، أشار الكاتب في صحيفة إسرائيل اليوم إيزي ليبلار إلى أن إسرائيل في ظل مراقبتها العد التنازلي لدخول ترمب البيت الأبيض ستكون أمام إدارة أميركية محابية لها، مما يعني أن سياسة هذه الإدارة ستكون إيجابية بصورة دراماتيكية على إسرائيل.

وأضاف أن الأمر سيصل في علاقة الإدارة الأميركية الجديدة مع إسرائيل إلى حالة استثنائية غير مسبوقة من الدعم، فمحبة ترمب لها كبيرة، وقد تبدى ذلك في تعيينه نائبه المسيحي الصهيوني مايك بينس.

كما سيتبدى دعم واشنطن المتوقع في عهد ترمب لإسرائيل من خلال رؤيته فيها الحليفة الكبرى للولايات المتحدة، ولن يعارض البناء الاستيطاني الإسرائيلي في التجمعات الاستيطانية الكبيرة والقدس.

 

(صحيفة يديعوت 26/11/2016)




مواضيع ساخنة اخرى

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
مواضيع شبيهة
يمكنك أيضا قراءة X

"السبع الكبار" يستجدون روسيا وإيران للتوسط لدى "الأسد"!


اقرأ المزيد